|


ألف تذكرة متاحة للسعوديين في موقعة أبو ظبي

مونديال الأندية يقلص حضور الهلاليين

حمد الصويلحي 2017.09.26 | 06:00 pm

لن تشهد مواجهة فريقي الهلال وبيرسبوليس الإيراني اليوم، والتي ستقام على ملعب محمد بن زايد في مدينة أبو ظبي الإماراتية، ضمن ذهاب الدور ربع النهائي من منافسات دوري أبطال آسيا، بيع كامل تذاكر الملعب الذي يتسع لـ 42 ألف متفرج، وهي الطاقة الاستيعابية الكاملة للملعب.

وساهمت الصيانة التي تجريها إدارة الملعب في المدرج العلوي لواجهة الملعب؛ استعدادًا لاستضافة الملعب بطولة كأس العالم للأندية في ديسمبر المقبل في تقليص عدد التذاكر المتاحة لجماهير الفرين في مواجهة اليوم، حيث لن يتجاوز عدد التذاكر 20 ألف تذكرة.

وستمنح الجماهير الهلالية 18,600 تذكرةً، فيما سيحصل الفريق الإيراني على 1600 تذكرة، وفي حال كان الحضور الجماهيري أكبر، فإنه سيتم منحهم 10 آلاف مقعدٍ إضافي بشكل مجاني.

وشهد ملعب المباراة مرحلتين في تاريخه، حيث افتتح عام 1980م تحت مسمى ملعب نادي الجزيرة، ثم تم عمل تجديد وترميم للملعب عام 2009م؛ ليفتتح في حلته الجديدة تحت مسمى ملعب محمد بن زايد.

ويعتبر هذا الملعب أحد الواجهات الحضارية للعاصمة أبو ظبي، وفي جنباته أحد أكبر الفنادق، وكذلك متجر نادي الجزيرة، وقد تم استثمار العديد من جنبات الملعب، وتأجيرها لبعض الشركات الكبيرة.

وسبق أن خاض فريق الهلال مواجهتين على هذا الملعب أمام نادي الجزيرة الإماراتي؛ فاز الأولى بنتيجة 3ـ2، والتي جمعت الفريقين في الدور التمهيدي من دوري أبطال آسيا موسم 2011ـ2012، حيث سجل للهلال ياسر القحطاني "هدفين"، ومحمد الشلهوب "هدفًا"، فيما سجل للجزيرة علي مبخوت وعبد الله قاسم، والتقى الفريقان في مواجهة ثانية الموسم الماضي، والتي انتهت بالتعادل الإيجابي 1ـ1، سجل للهلال البرازيلي إيلتون ألميدا، وسجل للجزيرة فارس جمعة.







المرور وراشد بلا أعمال طرق





يعد شارع المرور وشارع الشيخ راشد بن سعيد، أبرز الطرق المؤدية لملعب محمد بن زايد في نادي الجزيرة في العاصمة الإماراتية أبو ظبي، ويقع ملعب اللقاء بالقرب من القيادة العامة لشرطة أبو ظبي، وجامعة خليفة، وتعد الطرق سالكة؛ حيث لا يوجد بها أي أعمال طرق، أو معوقات لوصول الجماهير إلى ملعب اللقاء.







أجواء معتدلة





تعد الأجواء، في العاصمة الإماراتية أبو ظبي، مناسبة جدًّا لحضور لقاء الهلال وبيرسبوليس الإيراني مساء اليوم الثلاثاء على ملعب محمد بن زايد في نادي الجزيرة الإماراتي، حيث ستكون درجات الحرارة في النهار "الكبرى 39"، وفي الليل "الصغرى 28" درجة مئوية في ظل أجواء صافية ودرجة رطوبة معتدلة.







الأعلام تملأ المدرجات





أنهى مجلس الجمهور الهلالي استعداداته لمواجهة فريق الهلال الأول لكرة القدم أمام نظيره بيرسبوليس الإيراني، في المواجهة التي ستقام على ملعب محمد بن زايد في ذهاب الدور نصف النهائي من دوري أبطال آسيا.

وتواجد ياسر الطلاسي، عضو العلاقات العامة، والمشرف علــــى مجلس الجمهور، بعد تدريب الفريق أمس في ملعب المباراة؛ للإشراف على التجهيزات الأخيرة، حيث سيتم توفير عدد من الأعلام والبنرات للجماهير المتواجدة في مدرجات الملعب.







الخماسي يتدربون في الرياض





واصل الخماسي "محمد الشلهوب، مختار فلاتة، حسن كادش، فيصل درويش، علي البليهي" تدريباتهم الاعتيادية في مقر نادي الهلال في الرياض عصر أمس الإثنين تحت إشراف السعودي عبد العزيز الدوسري مدرب اللياقة، وذلك بعد استبعادهم من قبل الأرجنتيني رامون دياز، مدرب فريق الهلال الأول لكرة القدم، عن قائمة الفريق المتواجدة في العاصمة الإماراتية أبو ظبي؛ تأهبًا للقاء بيرسبوليس الإيراني مساء اليوم الثلاثاء، ضمن مباريات ذهاب دور نصف نهائي بطولة دوري أبطال آسيا.







5 حافلات من الشرقية





تكفل الأمير سعود بن تركي بن فهد، عضو شرف نادي الهلال، وأيمن الحطامي، بتسيير 5 حافلات من مدينتي الدمام والأحساء؛ لمساندة فريق الهلال الأول لكرة القدم أمام نظيره بيرسبوليس الإيراني، والتي ستقام مساء اليوم على ملعب محمد بن زايد في مدينة أبو ظبي الإماراتية، في ذهاب الدور نصف النهائي من دوري أبطال آسيا.

وستنطلق الحافلات عند الساعة الـ 7,30 صباحًا من أمام ملعب الأمير محمد بن فهد في الدمام، فيما ستنطلق حافلات الأحساء من أمام ملعب الأمير عبد الله بن جلوي عند الساعة التاسعة صباحًا.