|


بلوغ الهلال نهائي القارة يضمن استمرار المقاعد السعودية 3 مواسم

“الآسيوي” يكتشف خروقات في ملف الاتحاد

جدة ـ ماجد هود 2017.10.09 | 03:00 pm

أبلغ الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، لجنة تراخيص الأندية في رابطة دوري المحترفين السعودي، بوجود خروقات في ملف الرخصة الآسيوية المقدم من نادي اتحاد جدة.

وأوضح لـ"الرياضية" محمد السليم، رئيس لجنة تراخيص الأندية في رابطة دوري المحترفين السعودي، أن الاتحاد الآسيوي اكتشف خروقات في ملف رخصة نادي الاتحاد الذي أحيل له. وأضاف: "أحاطنا الاتحاد القاري بهذا الأمر، وفوراً أبلغنا الاتحاد السعودي".

واستبعد السليم أن يوقع الاتحاد الآسيوي، عقوبات على اتحاد القدم السعودي أو اتحاد جدة على خلفية اكتشافه هذه الخروقات. وقال: "لا عقوبات على الاتحاد السعودي أو على نادي الاتحاد إطلاقاً، لأننا لم نقر بصحة الأوراق الاتحادية المرفوعة".

وتابع السليم: "سيصدر نهاية الأسبوع الجاري أو منتصف الأسبوع المقبل تقرير يوضح الأندية التي تحصلت على الرخصة من عدمها وفق المعايير الإدارية والبنية التحتية والقانونية والمالية والرياضية".

وبيّن السليم أنه متى ما بلغ الهلال نهائي دوري أبطال آسيا هذا الموسم، سيثبت المقاعد السعودية الثلاثة والنصف، مدة ثلاثة مواسم مقبلة ولن يتم تقليصها.

وكان الهلال قد وضع قدماً في النهائي القاري بفوزه الكبير بنتيجة 4ـ0 على بيرسبوليس الإيراني في ذهاب دور الأربعة لدوري أبطال آسيا في 27 سبتمبر الماضي في أبوظبي.

وستقام مواجهة الإياب في العاصمة العمانية مسقط في 17 أكتوبر الجاري.

يشار إلى أن لجنة الانضباط في الاتحاد الآسيوي غرمت في يوليو 2016 الاتحاد السعودي لكرة القدم مبلغ 150 ألف دولار بسبب منحه ترخيصاً غير صحيح لناديي الأهلي والنصر من أجل المشاركة في دوري أبطال آسيا 2015 وتم تعليق مبلغ الـ 100 ألف دولار من الغرامة لفترة عامين، بعد الأخذ بعين الاعتبار الإجراءات التصحيحية التي تم تطبيقها منذ بدء التطبيق عام 2015.

واعتبرت اللجنة أن الأهلي والنصر كانا مدانين بدفعات مستحقة لأطراف، ما يجعلهما لا يحصلان على أي استثناء لنيل الرخصة.

وفي الأسبوع الماضي أصدر تركي آل الشيخ رئيس مجلس إدارة الهئية العامة للرياضة قراراً بإعفاء إدارة نادي الاتحاد نظير شبهات تزوير مالية.