|


رصد مشوار الأزرق في البطولة بعد وصوله إلى النهائي القاري

طوكيو.. بوابة الهلال نحو الثالثة

متعب العبدالهادي 2017.10.19 | 06:00 pm

تمكن فريق الهلال الأول لكرة القدم من الوصول إلى نهائي بطولة دوري أبطال آسيا للمرة الخامسة في تاريخه، حيث قدم الفريق مستويات مميزة في البطولة؛ حتى توج مجهوده بالوصول إلى النهائي القاري، وذلك بعد الفوز على فريق بيرسبوليس الإيراني بمجموع المباراتين "6ـ2". الهلال الذي يطمح إلى التتويج بالبطولة القارية الحالية، وتسجيل اللقب الثالث له في تاريخه، والسابع في مختلف البطولات الآسيوية، عندما يلاقي فريق أوراوا الياباني يومي 18 و 25 نوفمبر المقبل في الرياض وطوكيو، سيكون جاهزًا قبل انطلاق المواجهتين.



مشوار بلا خسارة

خاض فريق الهلال الأول لكرة القدم في بطولة دوري أبطال آسيا 2017 اثنتى عشرة مواجهة، لم يتعرض للخسارة في أيٍّ منها، مسجلًا تميزًا منفردًا عن بقية الأندية الآسيوية المشاركة في هذه النسخة.

وسجل الهلاليون سبعة انتصارات مقابل خمسة تعادلات، تصدروا من خلالها مجموعتهم الرابعة، بالإضافة إلى تجاوز مواجهات الأدوار النهائية.



هدفان في كل مواجهة

وصل السجل التهديفي للهلال في هذه البطولة إلى 23 هدفًا، بمعدل هدفين في كل مباراة، واستقبل 11 هدفًا بمعدل هدف في كل مباراة، وافتتح أهداف الهلال في هذه البطولة البرازيلي إدواردو، بينما كان آخر الأهداف من أقدام السوري عمر خربين، كما أن لاعبي الوسط كان لهم نصيب من التسجيل، حيث سجل محمد الشلهوب ونواف العابد وميلسي وسالم الدوسري، ولم يفوت لاعبو الدفاع فرصتهم في التسجيل كذلك، حيث سجل الظهيران ياسر الشهراني وعبد الله الزوري أهدافًا للفريق.



خمسة فرق

واجه الهلال في هذه البطولة خمسة فرق فقط، حيث واجه فريقين إيرانيين لعب أمامهما 4 مواجهات، بواقع مواجهتين أمام بيرسبوليس، وأخريين أمام استقلال خوزستان، وكذلك لعب أمام فريقين إماراتيين "الوحدة والعين" بواقع مواجهتين أمام كل فريق أيضًا، بالإضافة إلى فريق قطري وحيد هو الريان، ولعب أمامه مواجهتين كذلك.



سجل في الجميع

تمكن الهلال من التسجيل في جميع الفرق التي واجهها، وكان أكثرها استقبالًا لأهدافه فريق بيرسبوليس، حيث تمكن من هز شباكه 7 مرات، فيما استقبلت شباك مواطنه استقلال خوزاستان 4 أهداف، وسجل الهلاليون في شباك الريان القطري 6 أهداف، فيما سجلوا ثلاثة أهداف في شباك العين، ومثلها في الوحدة.

5 بشباك نظيفة

حافظ الهلال على نظافة شباكه في خمس مباريات؛ اثنتان منها أمام بيرسبوليس، ومثلهما أمام العين، ومواجهة وحيدة أمام الوحدة الإماراتي، فيما غاب الهلال عن التسجيل مرتين فقط في دور المجموعات أمام بيرسبوليس، وفي ربع النهائي أمام العين.



3 في الرياض

ابتعد الهلال كثيرًا في هذه البطولة عن اللعب أمام جماهيره في الرياض، حيث لم يلعب على أرضه سوى 3 مباريات فقط من أصل 12 مباراة، بناء على قرار لعب مبارياته أمام الأندية الإيرانية على أرض محايدة، وبالإضافة إلى المباراة النهائية، فإن الهلال سيلعب أربع مباريات فقط طوال مشوار البطولة على أرضه، كأقل الفرق عبر التاريخ لعبًا للمواجهات في ملعبه.



9 ملاعب و 5 مدن

لعب الهلال مبارياته في البطولة في 9 ملاعب و 5 مدن مختلفة، حيث لعب في مجمع السلطان قابوس في مسقط 3 مباريات، وفي ملعب الأمير فيصل بن فهد في الرياض مباراتين، ومباراة في كلٍّ من ملعب الملك فهد في الرياض، وملعب محمد بن زايد في مدينة أبو ظبي، وملعب جاسم بن حمد في الدوحة، وملعب السيب في مسقط، وملعب ثاني بن جاسم في الدوحة، وملعب هزاع بن زايد في العين، وملعب محمد بن زايد في أبو ظبي.