|


مساعد العبدلي
بنك التفوق الرياضي
2018-07-21
ـ أتابع منذ سنوات البرنامج الرياضي “مع شوبير” الذي تبثه قناة “صدى البلد” المصرية.

ـ البرنامج ومقدمه متميزان للغاية، رغم “اختلافي” الكبير في الميول مع مقدمه الزميل أحمد شوبير، وكذلك “تحفظي” على حرصه على “تجميل” كل ما هو “أهلاوي” و”تشويه” كل ما هو “زملكاوي”!

ـ هذا “التحفظ” لا يقلل إطلاقاً من تميز البرنامج والزميل شوبير، حيث إن البرنامج يتميز بالسبق إلى جانب الإثارة الإعلامية “المطلوبة”.

ـ في إحدى حلقات البرنامج الماضية تحدث شوبير عن “بنك التفوق الرياضي”، وتأخرت في طرح هذه المقالة لأنني حرصت ألا أخرج عن المونديال طيلة أيامه.

ـ انتهى المونديال وفاز المنتخب “الفرنسي” باللقب، وعدت للحديث عن أمور خارج المونديال ومن بينها أو على رأسها “بنك التفوق الرياضي”.

ـ تحدث الزميل أحمد شوبير عن برنامج تم اعتماده خلال اجتماع الاتحاد الرياضي المصري للجامعات برئاسة وزير التعليم العالي المصري الدكتور خالد عبدالغفار.

ـ البرنامج الذي تم اعتماده “بنك التفوق الرياضي”، هو برنامج متميز لو تم تطبيقه بنجاح، ويتعلق باكتشاف المواهب الرياضية في مصر.

ـ مصر بلد الأكثر من مئة مليون نسمة والمترامية الأطراف التي تضم العديد من المحافظات والمدن، بات من الصعب اكتشاف المواهب الرياضية فيها، خصوصاً مع “انحسار” واختفاء ما يسمى بالكشافين.

ـ برنامج “بنك التفوق الرياضي” حسبما فهمت يتمثل في إعداد موقع على شبكة الإنترنت يمنح كل مصري أن يرفع عبر الموقع معلومات عن أي موهبة رياضية في مصر.

ـ يتم بعد ذلك تجميع المواهب للفحص “الفني” على ملاعب وزارة التعليم العالي بواسطة مدربي وزارة الشباب والرياضة.

ـ برنامج رائع يختصر الكثير من الوقت في بلد يبحث عن استعادة الأمجاد في كرة القدم، بل ربما في كل الرياضات.

ـ لعلني هنا أخاطب معالي المستشار تركي آل الشيخ رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للرياضة؛ من أجل تطبيق مثل هذا البرنامج بعد معرفة كافة تفاصيله، سواء من الزميل أحمد شوبير الذي تربطه علاقة جيدة ومتميزة بالمستشار تركي آل الشيخ.

ـ أو من خلال تواصل “رسمي” مع الاتحاد الرياضي المصري للجامعات.

ـ لدينا مواهب متميزة تحتاج “فقط” لمن يكتشفها أو يصل إليها ويصقلها.