|


هزم اليمن 3ـ0.. وبلغ آخر مراحل تصفيات كأس آسيا

الفلسطيني يلحق بـ 14 منتخبا

صورة التقطت أمس للاعبي المنتخب الفلسطيني الأول لكرة القدم يحتفلون بأحد أهدافهم الثلاثة في مرمى اليمن (المركز الإعلامي ـ الاتحاد الآسيوي لكرة القدم)
الرياض ـ الرياضية 2021.06.16 | 02:20 am

اصطحب المنتخب الفلسطيني الأول لكرة القدم 14 منتخبًا آخر إلى المرحلة الحاسمة من تصفيات كأس آسيا 2023، بفضل فوزه أمس على نظيره اليمني بثلاثية نظيفة، على ملعب الملك فهد الدولي في الرياض.
واختتم “الفدائي” المرحلة الثانية من تصفيات المونديال وآسيا، محتلًا ثالث مراكز المجموعة الرابعة، برصيد 10 نقاط، خلف نظيريه السعودي والأوزبكي، ليتأهل مباشرة إلى مرحلة الحسم.
وتأهلت برفقته 3 منتخبات احتلت وصافة مجموعاتها، و7 ثوالث، و4 من شاغلي المركز الرابع، بينهم المنتخب السنغافوري الذي جاء خلفه في الترتيب النهائي للمجموعة الرابعة.
في المقابل بات على المنتخب اليمني عبور الملحق من أجل التأهل إلى المرحلة الحاسمة من تصفيات آسيا.
وتلقت الشباك اليمنية ثلاثية فلسطينية، أحرزها عدي الدباغ “هدفين”، وياسر حمد، في الدقائق 43 و45 و84.



4 تغييرات
دخل 4 لاعبين جدد إلى تشكيل المنتخب اليمني الأول لكرة القدم في مواجهة فلسطين أمس، مقارنة بالأسماء التي خسرت بهدف نظيف أمام أوزبكستان، الجمعة الماضي.
ووسط غيابات عدة أبرزها محمد بقشان، الظهير الأيمن، ومحسن قراوي، المهاجم، للإيقاف، تغيرت معالم التشكيل اليمني في ختام رابع مجموعات التصفيات المشتركة المؤهلة إلى مونديال 2022 وكأس آسيا 2023.
وأقحم اليمني أحمد علي قاسم، المدرب، من البداية كلًا من عبد المعين الجرشي وأحمد الوجيه، الظهيرين الأيمن والأيسر، وعبد الواسع المطري، لاعب الوسط، وأحمد ماهر، المهاجم.
وشارك الجرشي وماهر بديلين أمام أوزبكستان، بينما جلس الوجيه احتياطيًا، وغاب المطري حينها للإيقاف.



صالح يعوض القائد
استعان التونسي مكرم دبوب، مدرب المنتخب الفلسطيني الأول لكرة القدم بمحمد صالح، المدافع، لشغل مكان القائد عبد اللطيف البهداري، الغائب للإصابة، في تشكيل مواجهة اليمن أمس، ضمن آخر جولات المجموعة الرابعة للتصفيات المزدوجة المؤهلة إلى مونديال 2022 وكأس آسيا 2023.
وخاض صالح المحترف في مصر ضمن صفوف المصري البورسعيدي، مباراته الأولى في التصفيات. ومقارنة بتشكيل الجولة الماضية، شارك إسلام البطران، لاعب الوسط، أساسيًا، على حساب تامر صيام، المهاجم.



دفعة معنوية
تلقى المنتخب الفلسطيني الأول لكرة القدم، دفعة معنوية قبل ملاقاة نظيره اليمني، أمس على ملعب الملك فهد الدولي، بقدوم جبريل الرجوب رئيس اتحاد بلاده للعبة، إلى الرياض، لدعمه.
ولدى وصوله، استقبله ياسر المسحل، رئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم، وبحث معه سبل تعزيز أوجه التعاون بين الاتحادين، وعدد من الموضوعات ذات العلاقة. واختتمت رابع مجموعات التصفيات المشتركة المؤهلة إلى مونديال 2022 وكأس آسيا 2023، بمباراتي فلسطين واليمن، والسعودية وأوزبكستان.



حمد يواصل التهديف
واصل ياسر حمد، مدافع المنتخب الفلسطيني الأول لكرة القدم، تألقه هجوميًا، بإحرازه هدفًا في مرمى اليمن أمس، خلال جولة ختام رابع مجموعات التصفيات المشتركة المؤهلة إلى مونديال 2022 وكأس آسيا 2023.
وأحرز حمد الهدف الثاني في الشباك اليمنية خلال الوقت المحتسب بدل الضائع من الشوط الأول.
وعلى الرغم من مركزه، رفع اللاعب البالغ 23 عامًا، رصيده التهديفي في التصفيات إلى 3 أهداف.
وتلقت سنغافورة اثنين من أهدافه، بالمناصفة ذهابًا وإيابًا.



الوجيه إلى المستشفى
نُقِل أحمد الوجيه، ظهير أيسر المنتخب اليمني الأول لكرة القدم، إلى المستشفى، إثر إصابته في لعبة مشتركة خلال مواجهة فلسطين، أمس، في ختام رابع مجموعات التصفيات المشتركة المؤهلة إلى مونديال 2022 وكأس آسيا 2023.
ونشر ماجد الطياشي، المنسق الإعلامي لوزير الشباب والرياضة اليمني، صورًا عبر حسابه على “فيسبوك” التقطت أثناء نقل الوجيه بسيارة إسعاف من ملعب الملك فهد الدولي، الذي استضاف المباراة.
وبسبب هذه الإصابة، غادر اللاعب المباراة في الدقيقة 16 مستبدلًا بزميله أحمد السروري، المهاجم.


الفلسطيني 
يلحق بـ 14 منتخبا

الفلسطيني 
يلحق بـ 14 منتخبا