|


أصبح لاعب الوسط النصراوي الأكثر تهديفا في موسم واحد

تاليسكا يعادل صدارة جوليانو

الرياض ـ متعب العبدالهادي ،خميس مشيط ـ عبد الرحمن أبو محروس 2022.01.08 | 10:21 pm

بات البرازيلي أندرسون تاليسكا، لاعب وسط فريق النصر الأول لكرة القدم، أفضل هدّاف نصراوي لا يلعب مهاجمًا، في موسم واحد من دوري المحترفين، بالشراكة مع مواطنه جوليانو دي باولا، الذي غادر النادي العام قبل الماضي.
ورفع تاليسكا عدد أهدافه إلى 11، بعد نيله من شباك ضمك، أمس، في المباراة التي حسمها النصر بهدفين نظيفين، ضمن الجولة الـ 16 من دوري كأس محمد بن سلمان للمحترفين.
وفي جميع مواسم الدوري الماضية منذ بدء حقبة المحترفين في صيف 2008، لم ينجح لاعب نصراوي، من غير المهاجمين، في تسجيل هذا العدد خلال نسخة واحدة من البطولة، عدا تاليسكا، وجوليانو.
وأحرز جوليانو، لاعب الوسط، 11 هدفًا في موسمه الأخير بقميص النصر، 2019ـ2020، محتلًا ثاني مراكز لائحة هدافي الفريق آنذاك خلف المغربي عبد الرزاق حمد الله، المهاجم، الذي سجّل 29 هدفًا. ويحتاج تاليسكا إلى تسجيل هدف واحد فقط خلال المباريات الـ 14 المتبقية من عمر الدوري، لكسر رقم مواطنه. وفيما عدا هذا الثنائي البرازيلي، بلغ أقصى رصيد تهديفي في موسم واحد، للاعب نصراوي لا يشغل مركز المهاجم، 10 أهداف. وحققه البرازيلي ليوناردو بيريرا، الجناح الأيسر، في موسم 2017ـ2018، والبولندي أدريان مييرجيفسكي، لاعب الوسط المهاجم، في 2015ـ2016.



بيتي ينهي انتظار 319 يوما
سجَّل الأرجنتيني جونزالو مارتينيز “بيتي”، لاعب وسط فريق النصر الأول لكرة القدم، هدفًا في مرمى ضمك، أمس، تذوق به طعم معانقة الشباك، بعد انتظار دام 319 يومًا.
وبدأ بيتي غيابًا طويلًا عن التهديف منذ تسجيله هدف فوز النصر على الهلال “1ـ0” في 23 فبراير 2021، ضمن الجولة الـ 20 من الموسم الماضي. وبعد ذلك الديربي، خاض الأرجنتيني 3 مباريات في الدوري، قبل تعرضه لإصابة قوية أبعدته حتى ديسمبر الماضي. وبعد عودته، لعب بيتي 4 مباريات غاب خلالها تهديفيًا، قبل كسر صيامه أمام ضمك في الخامسة.



روسو يريح اللاعبين
قرَّر الأرجنتيني ميجيل روسو، مدرب فريق النصر الأول لكرة القدم، إعفاء لاعبيه من التدريبات، اليوم، بعد فوزهم أمس 2ـ0 على ضمك، في الجولة الـ 16 من دوري كأس محمد بن سلمان للمحترفين.
ويستأنف اللاعبون غدًا، التدريبات، استعدادًا لمواجهة الفيصلي، السبت المقبل، ضمن الجولة الـ 17.
وعاد الفريق الأصفر مساء أمس من أبها، التي احتضنت المباراة، إلى الرياض، عبر طائرة خاصة.



وليد يضيف الرابعة
رفع وليد عبد الله، حارس مرمى فريق النصر الأول لكرة القدم، عدد مرات خروجه بشباك نظيفة في الموسم الجاري من دوري كأس محمد بن سلمان للمحترفين إلى 4، عبر الحيلولة دون اهتزازها أمام ضمك، خلال مباراة أمس، ضمن الجولة الـ 16.
وسبق لعبد الله الحفاظ على نظافة شباكه أيضًا أمام كلٍ من الباطن والهلال والفتح، في الجولات السادسة والثامنة والـ 15. وشارك الحارس في 11 مباراة خلال الموسم الجاري، واهتزت شباكه 10 مرات.
ريشة: السهلي استحق إنذارا



المرة الأولى.. خسارتان متتاليتان
خسر فريق ضمك الأول لكرة القدم 0ـ2 من النصر، أمس، في إطار الجولة الـ 16 من دوري كأس محمد بن سلمان للمحترفين، متلقيًا هزيمتين متتاليتين للمرة الأولى في الموسم الجاري.
وسقط ضمك أمام النصر، بعد أسبوع على خسارته 0ـ3 من التعاون، مطلع يناير الجاري، في الجولة السابقة.
وعرف ضمك خسارتين أخريين في الدوري، تلقاهما أمام النصر أيضًا، والهلال، في الجولتين الأولى والـ 11.



ضمك لا يتوقف
يستأنف لاعبو فريق ضمك الأول لكرة القدم تدريباتهم، اليوم، دون الحصول على راحة، بعد الخسارة 0ـ2 من النصر، أمس، في الجولة الـ 16 من دوري كأس محمد بن سلمان للمحترفين.
ويُخضعهم الكرواتي كريشمير ريزيتش، مدرب الفريق، إلى حصة تدريبية صباحية، على ملعب النادي في خميس مشيط، استعدادًا لملاقاة الطائي، السبت المقبل، في الجولة الـ 17.
وفاز ضمك على الطائي في الدور الأول، بهدف نظيف، حمل توقيع الكرواتي ميو ساكتاش، لاعب الوسط.



ريشة: السهلي استحق إنذارا
لام المصري محمد كمال ريشة، المحلل التحكيمي الحصري لـ “الرياضية”، البرتغالي فابيو فيريسيمو، حكم مباراة أمس بين ضمك والنصر في الجولة الـ 16 من الدوري، لإحجامه عن إنذار محمد السهلي، لاعب وسط الفريق الجنوبي، في الوقت بدل الضائع.
وأشار ريشة إلى ارتكاب السهلي خطأ ضد الأرجنتيني راميرو فيونيس موري، مدافع النصر، خلال خامس دقائق الوقت البديل، يستوجب حصوله على بطاقة صفراء.
ولاحظ الحكم الدولي السابق على فيريسيمو، إغفاله اتخاذ قرار انضباطي في أكثر من لعبة، على الرغم من سهولة المباراة، وخلوّها من الاختبارات الدقيقة.


تاليسكا
يعادل صدارة جوليانو

تاليسكا
يعادل صدارة جوليانو

تاليسكا
يعادل صدارة جوليانو