|


أبعد 11 لاعبا.. صعّد 6.. تعاقد مع 12.. واستبدل جهازه الفني

هلال جديد.. بين العالمية الأولى والثانية

صورة التقطت أمس لفهد بن نافل رئيس نادي الهلال يمسك بقبضة البرازيلي ميشيل المحترف الجديد في صفوف الفريق الأول لكرة القدم يتجاذب معه أطراف الحديث بعد تقديمه رسميًا (المركز الإعلامي ـ الهلال)
الرياض ـ متعب العبد الهادي 2022.02.03 | 02:32 am

أحدثت إدارة نادي الهلال، 30 تغييرًا في صفوف الفريق الأول لكرة القدم، عقب المشاركة في بطولة أندية العالم في نسختها الـ 16، التي احتضنتها الدوحة، العاصمة القطرية، منذ خوض الفريق المباراة الأولى له في البطولة أمام الترجي التونسي يوم 14 ديسمبر 2019، والتي مضى عليها نحو 782 يومًا.
وغادر صفوف الفريق منذ ذلك الوقت إلى قبل انطلاق البطولة، 11 لاعبًا كانت أسماؤهم مدرجة في بطولة الدوحة وهم: البرازيلي إدواردو، السوري عمر خربين، الإيطالي جيوفينكو، والفرنسي جوميز، ومحمد الشلهوب، وهتان باهبري، ومحمد الواكد، ونواف الغامدي، وأمير كردي، وعبد الله الحافظ ، وحسن كادش.
في حين تعاقدت الإدارة مع 12 لاعبًا هم: البرازيليان ماتيوس بيريرا، وميشيل أوليفيرا، والمالي موسى ماريجا، والنيجيري إدوين إيجالو، ومحمد العويس، وعبد الرحمن العبيد، وحمد اليامي، وسعود عبد الحميد، عبد الإله المالكي، وعبد الله الحمدان، وصالح الشهري، وعبد الله الجدعاني. وصعّدت 6 لاعبين: أحمد آل جبيع، ومتعب المفرج، ومصعب الجوير، وناصر الدوسري، ومحمد القحطاني، وعبد الله رديف. وأحضرت الإدارة الزرقاء جهازًا فنيًّا جديدًا بقيادة البرتغالي ليوناردو جارديم، المدرب الذي سيشرف على الفريق في البطولة العالمية الثانية، بعد أن كان الروماني لوشيسكو مدرب الفريق في بطولة أندية العالم 2019.



اليوم.. البعثة تطير إلى أبوظبي
تغادر بعثة فريق الهلال الأول لكرة القدم، عند الـ 07:30 من مساء اليوم، متوجهة إلى أبوظبي، العاصمة الإماراتية، استعدادًا للمشاركة في بطولة كأس العالم للأندية 2021، التي تجرى خلال الفترة من 3 إلى 12 فبراير الجاري، بمشاركة 7 أندية. ومن المنتظر أن يترأس فهد بن نافل، رئيس النادي، البعثة والتي تضم 30 لاعبًا، على أن يتم تقليص الأسماء إلى 23 لاعبًا قبل 48 ساعة من أولى مباريات الفريق في البطولة، والتي ستجمعه بالفائز من مواجهة الجزيرة الإماراتي أمام وبيراي التاهيتي، في المباراة الافتتاحية التي ستلعب اليوم.



الشهري يعود.. العويس وعبد الحميد ينتظمان
تعافى صالح الشهري، مهاجم فريق الهلال الأول لكرة القدم، من إصابته السابقة، وشارك في جزء من تدريبات أمس ضمن برنامجه التأهيلي التدرجي تمهيدًا لدخول التدريبات بشكل كامل، في حين تأكد غياب عبد الإله المالكي عن المشاركة في بطولة كأس العالم للأندية بعد إصابة الركبة التي تعرض لها أمام اليابان، مما استدعى بقاءه في عيادة النادي. من جهته يكتمل عقد الفريق بانتظام اللاعبين الدوليين لتدريبات اليوم، في حين سيكون على رأس هؤلاء ولأول مرة محمد العويس وسعود عبد الحميد بعد التعاقد معهما في فترة الانتقالات الشتوية. وتركزت التدريبات على التكتيك الفني من خلال المناورة التي فرضها البرتغالي ليوناردو جارديم، مدرب الفريق، على جزء من الملعب، في حين أوكل لبيريرا وميشيل تسديد الكرات العرضية والثابتة.


هلال جديد.. 
بين العالمية الأولى والثانية