|


الأهلي والنصر والاتحاد أبرز الضحايا بالمدربين الجدد

بعد التغيير.. الاتفاق.. النجاح 58%

صورة التقطت أمس للصربي فلادان ميلويفيتش، مدرب فريق الاتفاق المقال، يودِّع محمد الكويكبي بعد نهاية الاحتفالية التي نظَّمها اللاعبون لوداعه قبل بداية التدريبات (المركز الإعلامي ـ الاتفاق)
الدمام ـ خالد الشايع 2022.03.02 | 01:34 am

يأمل الاتفاقيون أن تقود إقالة الصربي فلادان ميلويفيتش مدرب الفريق الأول لكرة القدم، التي تمت أمس، في إحداث نقلة معنوية للفريق في مباراته المقبلة أمام الأهلي، بعد غدٍ، في الدمام ضمن الجولة الـ 23 لدوري كأس محمد بن سلمان للمحترفين.
وفي آخر 10 مواسم، أقال الاتفاق 8 مدربين أثناء الموسم، وفي المباريات التي تلت اقالتهم، فاز أربع مرات، وخسر مرتين وتعادل مرتين، محققًا نسبة نجاح بلغت 58 في المئة.
الانتصار الأول كان على الدرعية في دوري الأولى بعد إقالة الإسباني بينات سان خوزيه موسم 2014، والثاني على الاتحاد بعد استبعاد الإسباني كارلوس جاريدو في موسم 2017، والثالث على الأهلي 4ـ1 بعد طرد الصربي ميلودراج سيستش في موسم 2017، والرابع على النصر بعد إلغاء عقد السعودي خالد العطوي الموسم الجاري.
أما التعادل الأول فحدث مع الوحدة بعد إبعاد البرازيلي برونوا لازروي عام 2012، والثاني مع الشباب بعد إبعاد الأوروجوياني ليوناردو راموس في موسم 2018. وخسر في المرة الأولى أمام الرائد بعد طرد البولندي ماتشي سكورزا في موسم 2013، والمرة الثانية من الهلال بعد إبعاد الإسباني سيرجيو برناس في موسم 2019.
وقاد فلادان المقال، الاتفاق في 14 مباراة بما فيها مباراة واحدة في كأس الملك، وخسر 7، وتعادل في 4، وفاز في 3.
ويهدد خطر الهبوط الاتفاق بعد أن تراجع للمركز الـ 15 عقب خسارته من الفتح 0ـ4 في الجولة الماضية، وهي النتيجة ذاتها التي خسر بها من الأهلي في الدور الأول، وكانت سببًا في إقالة خالد العطوي، والتعاقد مع فلادان.