|


فشل مفاوضات التجديد مع برشلونة تمهد رحيل اللاعب الإسباني

جافي.. هدف كبار أوروبا

الرياض ـ الرياضية 2022.03.17 | 11:18 pm

تخوض أندية ليفربول ومانشستر يونايتد وتشيلسي وباريس سان جيرمان وبايرن ميونيخ الألماني منافسة قوية للحصول على توقيع الإسباني بابلو جافيرا، المعروف باسم جافي، لاعب وسط فريق برشلونة الأول لكرة القدم، الذي يعد أبرز المواهب في أوروبا.
وأصبح صاحب الـ 17 عامًا تحت أنظار أندية النخبة في أوروبا بعد توقف محادثات تجديد عقده مع النادي الكاتالوني لاختلاف الطرفين في الشروط، بحسب صحيفة “إل موندو ديبورتيفو” الإسبانية. ويمتد عقد جافي حتى يونيو 2023، وإذا رفض تجديد عقده سيكون لاعبًا حرًا في يناير من العام المقبل، ما يجعله يرحل مجانًا من برشلونة أو يفكر في بيعه في الانتقالات الصيفية المقبلة، حيث تبلغ قيمته السوقية 40 مليون يورو.
وعلى الرغم من صغر سنه، أصبح جافي لاعبًا مهمًا في الفريق الأول، حيث شارك في 33 مباراة في جميع المسابقات للنادي الموسم الجاري حتى الآن.
وانضم جافي إلى برشلونة عام 2015 مجانًا، حيث كان يلعب وقتها في فريق درجة البراعم بريال بيتيس، ومن ثم تدرج في المراحل السنية المختلفة، قبل أن يصبح خلال الموسم الماضي لاعبًا في الفريق الأول، إذ كانت مشاركته محدودة، ومن ثم أصبح الإسباني تشافي، مدرب الفريق، يعتمد عليه.