|


مراسل elnueve الأرجنتينية يتحدث عن الأخضر وتوقعات التانجو

كاستيلو: التصفيات ضاعفت الزخم

حوار: عبد الرحمن مشبب 2022.04.01 | 12:31 am

رشح الأرجنتيني هيرنان كاستيلو، مراسل قناة elnueve الأرجنتينية، منتخبات الأرجنتين والبرازيل وألمانيا وفرنسا للوصول إلى مراحل متقدمة في كأس العالم 2002، مشددًا على أن المستويات التي قدمها التانجو في التصفيات ضاعفت من تفاعل الجماهير معه في المنصات قبل القرعة.
في حواره مع “الرياضية” تمنى كاستيلو وقوع منتخبات سهلة مع منتخب بلاده في القرعة، ومؤكدًا أن الفرنسي بيتزي صنع اسمًا كبيرًا بقيادته الأخضر إلى المونديال.
01
كيف ستكون تغطيتكم للقرعة في القناة؟
حضرنا ستة أشخاص ما بين محرر ومصور ومونتج ومشرف، ولدينا برنامج يومي مباشر في القناة، والآن نعمل على فيديو خاص لمشاركة المنتخب الأرجنتيني بتغطية الملاعب، التي تحتضن مباريات المونديال.
02
هل أنتم الوحيدون من الإعلام الأرجنتيني؟
توجد 10 وسائل إعلامية مختلفة ما بين تلفزيون وإذاعة وصحف، لتغطية كونجرس “فيفا” والقرعة، فنحن شعب يعشق كرة القدم، وبعد مستوى المنتخب أصبح الزخم كبيرًا جدًا في القنوات ومنصات التواصل مع منتخبنا.
03
ماذا تعرف عن المنتخب السعودي؟
بدأت التعرف عليه من خلال متابعتي مباراة في مونديال 2018 في روسيا، وكان التركيز كبيرًا عليه من الإعلام الأرجنتيني كون مدربه أنطونيو بيتزي، وهو اسم معروف، وحاليًا الفرنسي هيرفي رينارد، مدرب المنتخب السعودي، بات اسمًا معروفًا على المستوى العالمي بعد أن قاد المنتخب السعودي إلى المونديال.
04
هل الإعلام الأرجنتيني متفائل بمنافسة المنتخب على البطولة؟
نتائج المنتخب الجيدة في التصفيات الحالية، وعدم خسارته أي مباراة، دليل على أنه منتخب جيد، ويكفي أننا تأهلنا قبل ختام الجولات.
05
من تتمنى أن يكون معه في المجموعة؟
أتمنى المنتخبات السهلة، حتى نصل إلى نهائي المونديال، ونحقق اللقب، الذي غاب كثيرًا عنا.
06
لمذا تتمنى منتخبات سهلة ولديكم نجوم كبار بقيادة ميسي؟
صحيح لدينا منتخب مختلف عن السابق، ولدينا لاعبون أفضل بكثير من كل النواحي، فقد تغير المنتخب عن المراحل الماضية، التي لم تكن مرضية للجماهير الأرجنتينية، ولكنها تظل أمنيات.
07
من تتوقع أن يصل إلى مراحل متقدمة في المونديال؟
أعتقد أن منتخبات الأرجنتين والبرازيل وألمانيا وفرنسا ستكون لهم كلمة في المونديال، عطفًا على المستويات التي قدموها في التصفيات.
08
هل هناك مفاجآت في المنتخبات المتأهلة إلى كأس العالم 2022؟
نعم، كانت مليئة بالمفاجآت، منها خروج المنتخب الإيطالي، وتأهل البرتغال في آخر اللحظات، وشي جيد أن يرى العالم ليونيل ميسي وكريستيانو رونالدو في المونديال.
09
من أفضل لاعب في العالم من وجهة نظرك؟
ليونيل ميسي وإمبابي، وكذلك محمد صلاح، ولكن للأسف لن نشاهده في كأس العالم، على الرغم مما تعرض له من أشعة الليزر خلال مباراة السنغال الأخيرة.


كاستيلو:
التصفيات ضاعفت الزخم