|


40 مليونا والألقاب تحسمان صفقة البرازيلي

نيوكاسل يفعّل خطة كوتينيو

ترجمة: بهاء الدين فرح 2022.04.01 | 11:39 pm

دخل نادي نيوكاسل يونايتد الإنجليزي على خط التعاقد مع البرازيلي فيلبي كوتينيو، مهاجم فريق أستون فيلا الأول لكرة القدم، والمعار من برشلونة الإسباني، مبديًا استعداده لدفع راتب ضخم للاعب، الذي فشل في الظهور بمستواه المعروف بعد انتقاله إلى إسبانيا من ليفربول مقابل 135 مليون يورو في يناير 2018.
وكان انتقال كوتينيو إلى الفريق الإنجليزي عاملًا مساعدًا لبرشلونة في حل كثير من مشاكله المالية، بعد أن تكفل بدفع جزء كبير من راتبه الضخم، وسيمنح تفعيل بند الشراء للنادي مقابل 40 مليون يورو دفعة كبيرة في تعاقداته الصيفية التي يخطط لها.
وأوضحت صحيفة “سبورت” الكاتالونية، أمس الأول، أن نيوكاسل أبدى اهتمامًا بالغًا بالحصول على خدمات اللاعب الموسم المقبل، بل وأجرى اتصالاته ببرشلونة، وأنه لن يتردد في منحه راتبًا كبيرًا، وهو ما سيمنح برشلونة خيارًا جيدًا في التخلص من كوتينيو إذا تراجع أستون فيلا عن تفعيل بند الشراء، أو عرض مبلغًا أقل مما اتفق عليه.
لكن الصحيفة ذكرت أن كوتينيو يرغب في الحصول على ألقاب وهذا الأمر لن يتحقق مع أستون فيلا، لذلك فربما ستكون له كلمة أخرى، خاصة وأن نيوكاسل يخطط لإحداث ثورة في تشكيلته بعد أن آلت ملكيته لصندوق الاستثمارات السعودي، لذلك سيكون برشلونة في حالة ترقب لحسم الموضوع قبل 30 يونيو المقبل حتى يغلق حساباته.