|


رد الهلال يقسم رواد تويتر

كنو.. جدل لا ينتهي

الدمام ـ خالد الشايع 2022.04.07 | 02:19 am

عادت قضية محمد كنو لاعب فريق الهلال الأول لكرة القدم إلى الأضواء بعد خبر “الرياضية” أمس، الذي كشفت فيه رد ناديه على خطاب غرفة فض المنازعات في الاتحاد السعودي لكرة القدم، بعدم اختصاصها حول شكوى النصر ضده ، ما تسبب في جدل كبير بين مستخدمي موقع التدوينات المصغرة “تويتر”. وتباينت ردود المغردين بين مؤيد للموقف الهلالي، ومن أخذ صف إدارة النصر، فيما أعادت عشرات الحسابات الإخبارية نشر الخبر نقلًا عن الصحيفة.
ونالت تغريدة الخبر المنشور على الحساب الرسمي لصحيفة “الرياضية” 246 ردًا، و270 إعادة تغريدة، و440 إعجابًا، خلال أقل من 20 ساعة من نشر الخبر، وتحول الخط الزمني للتغريدة إلى ساحة جدال ساخنة بين النصراويين والهلاليين.
ومن الذين أخذوا صف الهلال، المغرد أبو فهد، الذي أكد على أن: “غرفة فض المنازعات للخلافات المالية، أما الخلافات التعاقدية فهذه مسؤولية الاحتراف، وأضاف: “لو فيه فلوس مثلًا للنصر عند كنو ورفض يرجعها هذه تتدخل فيها المنازعات، لكن المشكلة التعاقدية بين الناديين واللاعب تفصل فيها الاحتراف.. والعقوبات من الانضباط”.
على طرف آخر، استغرب نواف المهدي، الذي يتابعه نحو 20 ألف متابع، من رد إدارة الهلال وكتب: “لجنة الاحتراف ليست لجنة فصل أو لجنة قضائية، ولذلك أُنشئت لجنة فض المنازعات لتؤدي هذا الدور، رأيي لا يمكن الدفع بعدم الاختصاص، وخصوصًا بأن النصر تقدم بدعوى رسمية لغرفة فض المنازعات، وهي بدورها تقوم بمراسلة كلا الطرفين وأخذ الردود ضمن نطاق الدعوى ومن ثم إصدار القرار”.
فيما كتب يوسف السلامة، الذي يتابعه 11 ألفًا، منتقدًا بحدة: “انتهت الالتزامات وبدأت المزمزة بالقضية من أفشل لجان قضائية باتحاد القدم!”.
على طرف ثالث، طالب بعض المغردين بمعاقبة الطرف المخطئ مهما كان، منهم أحمد السقاف، الذي يتابعه 5.2 ألف، الذي كتب: “من أخطأ يستحق العقاب مهما كان بغض النظر عن أي فريق”.
أيضًا استغرب المغرد أبو عزام من الرد الهلالي، وتساءل: “طيب على أي أساس تم قبول شكوى محمد كنو على نادي النصر في لجنة فض المنازعات، وعلى أي أساس تقبل لجنة الانضباط بتحويل القضية للمنازعات دام إنها ليست من اختصاصها”.


كنو..
جدل لا ينتهي

كنو..
جدل لا ينتهي