|


الليلة.. الفيصلي في أول ظهور آسيوي

الدمام- الرياضية 2022.04.07 | 09:30 pm

يأمل فريق الفيصلي الأول لكرة القدم، في انطلاقة قوية في أولى مشاركاته في دوري أبطال آسيا، وذلك عندما يواجه الوحدات الأردني، الجمعة، على ملعب الأمير محمد بن فهد في الدمام، في استهلالية مشواره الآسيوية ضمن المجموعة الخامسة.
وتأهل الفيصلي إلى النسخة الحالية من دوري أبطال آسيا 2022، بعدما توج بلقب بطولة كأس خادم الحرمين الشريفين في الموسم الماضي.
واستعد الفيصلي للبطولة القارية، بمباراتين تجربيتين أمام الشباب والتعاون، قبل أن يعسكر في الدمام، حيث وقف اليوناني مارينوس أوزونيديس مدرب الفريق على على جاهزية اللاعبين قبل خوض غمار دور المجموعات.
وسيعمل الفريق العنابي على مسح الصورة المهزوزة التي ظهر بها خلال منافسات الدوري المحلي، حيث يصارع الفريق في البقاء في دوري كأس محمد بن سلمان للمحترفين الموسم الجاري.
ويعول المدرب اليوناني على الأسترالي مارتن بويل، والرأس أخضري جوليو تافاريس، ثنائي خط المقدمة في الفريق، لتحقيق التطلاعات بظهور مشرف في أول مشاركة قارية للفريق.
وفي الجانب الآخر. يشارك الوحدات الأردني للمرة الثانية ويسعى إلى العبور إلى الدور الثاني من البطولة الآسيوية، بعدما حل ثالثاً في مجموعته خلال النسخة الماضية.
وحقق الوحدات فوزه التاريخي الأول في المسابقة على حساب النصر السعودي 2-1 في الجولة الخامسة، قبل أن يختتم مشواره بالفوز على فولاذ بهدف دون مقابل في الجولة الأخيرة، وخسر في (3) مباريات وتعادل في واحدة.
ولم يسبق للوحدات أن حقق إنجازات قارية على مستوى بطولتي دوري أبطال آسيا، وكأس الاتحاد الآسيوي، ويشارك هذا العام بصفته وصيفاً لبطل الدوري الأردني، بعد عدم استيفاء شروط المشاركة من قبل الرمثا المتوج بلقب المسابقة.