|


آسيويّا.. أهداف السكري.. 50% سعودية

تغطية: عبد الله العبيد 2022.04.09 | 02:13 am

رفع الكاميروني لياندر تاوامبا، والإسباني ألفارو مدران، لاعبا فريق التعاون الأول لكرة القدم، حصيلة أهداف فريقهما في دوري أبطال آسيا إلى 12، منذ مشاركته للمرة الأولى في نسخة 2017، وذلك بعد أن سجلا هدفين في مرمى الدحيل القطري، أمس الأول، ضمن الجولة الأولى للمجموعة الرابعة بدوري أبطال آسيا التي تستضيفها مدينة بريدة.
وألغى الثنائي تفوق السعوديين الذين كانوا يتقدمون على الأجانب بفارق هدفين، بتسجيلهم 6 أهداف مقابل 4، ليعادلا الكفة، 6 مقابل 6، وبنسبة 50 في المئة لكل جانب.
ويملك جميع اللاعبين الفرصة لزيادة غلتهم التهديفية في الخمس جولات المقبلة.
في المشاركة الأولى سجل التعاون 6 أهداف، كانت من نصيب الفرنسي الحسن نداي “هدفين”، وعبد المجيد السواط “هدفين”، وهدف لكل من طلال عبسي ومحمد الصيعري.
وفي نسخة 2020، سجل التعاون أربعة أهداف، أحرزها البرازيلي ريكاردو ماتشادر، وفيصل دوريس ومحمد السهلاوي، والأسترالي ميتشيل ديوك.
- بروم: موعدنا أمام باختاكور
وعد الهولندي جون فان دين بروم، مدرب فريق التعاون الأول لكرة القدم، بمواصلة تقديم المستويات الجيدة أمام باختاكور الأوزبكي غدًا في الجولة الثانية للمجموعة الرابعة في دوري أبطال آسيا.
وقال في تصريحات نقلها موقع الاتحاد الآسيوي لكرة القدم: “على الرغم من ضيق الوقت ما بين مباراة الدحيل التي انتصرنا فيها 2ـ1، وباختاكور، إلا أن الجميع يعملون بتعاون كبير من أجل تحقيق الفوز ومواصلة مشوار الانتصارات”.
وأضاف: “لا أريد التحدث عن فرص التأهل للدور القادم، لاننا ما زلنا في البداية وباقي 5 جولات”.
- التعاون يترقب هوساوي
فرض الهولندي جون بروم، مدرب فريق التعاون الأول لكرة القدم، برفقة مساعديه، تمارين استرجاعية للعناصر الأساسية التي شاركت أمام الدحيل، أمس الأول، في مستهل مشواره بدوري أبطال آسيا عن المجموعة الرابعة. ورافق طبيب النادي اللاعب معتز هوساوي الذي يعاني من إصابة في العضلة الضامة بغية وضعه تحت المراقبة وتجهيزه لمباراة باختاكور الأوزبكي غدًا، إذا أمكن.
وخضع الأساسيون لتمارين إطالة، وتمارين ترفيهية، أما المجموعة التي لم تشارك فقد نفذت تمارين لياقية وبدنية، باستخدام بعض الأدوات المساعدة. وشهد التمرين، الذي كان مغلقًا أمام الجماهير ووسائل الإعلام، حضورًا إداريًا وشرفيًا.