|


اليوم.. التعاون يطمح في انتزاع الصدارة

الرياض - إبراهيم آل صالح 2022.04.13 | 10:33 pm

يطمح فريق التعاون الأول لكرة القدم، إلى تحقيق انتصاره الثاني وخطف صدارة المجموعة، خلال الجولة الثالثة من دوري أبطال آسيا 2022، عندما يستضيف متصدر المجموعة سباهان الإيراني، على ملعب مدينة الملك عبدالله الرياضية في بريدة، الأحد، لحساب المجموعة الرابعة.
وكان فريق التعاون قد حصد أول 3 نقاط، بانتصاره في الجولة الأولى، على الدحيل القطري بفضل ثنائية الكاميروني ليندر تاوامبا، والإسباني ألفارو ميدران، وخسر أمام باختاكور الأوزبكي بهدف دون رد.
ومن المرجح أن يدخل الهولندي جون فان دين بروم مدرب فريق التعاون، المواجهة بذات القائمة التي دخل بها لقاء الدحيل، حيث يخوض الفريق القصيمي البطولة القارية بثلاث أجانب فقط، ويملك الهولندي الأسلحة اللازمة لتحقيق نتيجة إيجابية والمتمثلة في الكاميروني تاوامبا، والمصري مصطفى فتحي، والإسباني ألأفارو ميدران، والسعوديان حسن العمري، وسميحان النابت.
في المقابل يدخل سباهان مواجهة التعاون، بعد خسارته أمام الدحيل القطري بهدف دون رد، ويملك عدد من اللاعبين الإيرانيين المميزين يتقدمهم سجاد شهبازاده، سروش رفيعي، ومحمد حسيني.
ويأمل التعاون في هزيمة نظيره الفريق الإيراني من أجل المنافسة على صدارة المجموعة، ومحاولة التأهل إلى دور الـ16 للمرة الثانية في تاريخه.
وعلى صعيد مواجهات التعاون أمام الأندية الإيرانية، واجه الفريق التعاوني ناديين إيرانيين استقلال طهران، وبيروسبوليس، وخسر في الأربع مباريات، وتعود أولى المواجهات إلى 2017 أمام الاستقلال وخسر ذهابًا 3-0، وإيابًا 2-1، وفي 2020 خسر ذهابًا من بيروسبوليس بـ1-0 ومثلها في الإياب.
يذكر أن التعاون يأتي في المجموعة الرابعة رفقة الدحيل القطري، باختاكور الأوزبكي، سباهان الإيراني، وجميعهم يملكون في رصيدهم 3 نقاط، ويتصدر سباهان المجموعة، فيما يأتي وصيفًا الدحيل، والتعاون ثالثًا، وأخيرًا باختاكور.