|


السلمي يكشف موعد انطلاق البطولة العربية للأندية الأبطال

الفيصل يطلق 4 مبادرات عربية

صورة التقطت أمس لعبد العزيز بن تركي الفيصل رئيس الاتحاد العربي لكرة القدم خلال الاجتماع الذي عقد في جدةتصوير: وهبان خبتي
جدة ـ أحمد اللوقان وفيصل الشريف 2022.04.14 | 03:07 am

أبلغ “الرياضية” الدكتور رجاء الله السلمي، الأمين العام للاتحاد العربي لكرة القدم، أن الأمير عبد العزيز بن تركي الفيصل، رئيس الاتحاد، أطلق 4 مبادرات لتنمية المواهب والكوادر الفنية والإدارية، إضافة إلى تحديد انطلاق البطولة العربية للأندية في مطلع موسم 2022ـ2023 بالمزايا المالية نفسها.
جاء ذلك في اجتماع الاتحاد العربي لكرة القدم، في محافظة جدة أمس، الذي استمر ساعة ونصف الساعة خلف الأبواب المغلقة أمام وسائل الإعلام. وقال السلمي: “المبادرات تشمل تطوير جيل واعد من الحكام العرب لكرة القدم والكوادر الإدارية والفنية، وستتولى هذه المهمة لجنة بقيادة أحمد بن يحيى”.
وأضاف: “سيتم صقل المواهب العربية الواعدة في كرة القدم، إضافة إلى إطلاق جوائز تحفيزية من الاتحاد العربي للاعبين العرب الأفضل في القارتين الآسيوية والإفريقية وعلى مستوى الكرة العربية بشكل عام سنويًّا، وسيكون لها عمل كبير، وسيتولى المهندس هاني أبو ريدة مهمة هذه اللجنة”، مبينًا “تم خلال الاجتماع اعتماد اللجان المعاونة للاتحاد العربي وتشكيلها، وستبدأ بعملها مباشرة ابتداءً من الفترة المقبلة”. وتابع: “البطولات العربية للمنتخبات تحت 20 عامًا ستكون في السعودية وتحت 17 عامًا في الجزائر، إضافة إلى بطولات الصالات والشاطئية وعدد من البطولات سيتم إعلانها لاحقًا”.


الفيصل يطلق 
4 مبادرات عربية

الفيصل يطلق 
4 مبادرات عربية