|


تشيلسي يلحق بليفربول إلى النهائي

صورة التقطت أمس لماسون ماونت، لاعب فريق تشيلسي الأول لكرة القدم، بعد تسجيله الهدف الثاني لفريقه خلال مباراة نصف نهائي كأس الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم بين تشيلسي وكريستال بالاس على ملعب ويمبلي في لندن(أسوشيتد برس)
لندن ـ الفرنسية 2022.04.18 | 01:17 am

نفض فريق تشيلسي الإنجليزي الأول لكرة القدم غبار تنازله عن لقب دوري أبطال أوروبا، وبلغ نهائي مسابقة كأس إنكلترا لكرة القدم للمرة الثالثة تواليًا، والخامسة في آخر ستة مواسم، والـ 16 في تاريخه، وذلك بفوزه على جاره كريستال بالاس 2ـ0، الأحد الماضي، في نصف النهائي على ملعب “ويمبلي”.
ودخل فريق المدرب الألماني توماس توخل اللقاء على خلفية تنازله في منتصف الأسبوع عن لقب دوري أبطال أوروبا، على الرغم من فوزه في إياب ربع النهائي على ريال مدريد الإسباني 3ـ2 في معقل الأخير بعد التمديد، وذلك لخسارته ذهابًا في لندن 1ـ3.
ويلتقي تشيلسي في النهائي المقرر في 14 مايو، على ملعب “ويمبلي” أيضًا، ليفربول، الذي حسم، السبت، مواجهته النارية مع مانشستر سيتي 3ـ2، ليبلغ النهائي منذ موسم 2011ـ2012، حين خسر أمام تشيلسي بالذات 1ـ2.
وسيكون نهائي الكأس إعادة لنهائي كأس الرابطة، الذي حسمه ليفربول على حساب تشيلسي بركلات الترجيح، بعد تعادلهما السلبي في الوقتين الأصلي والإضافي.