|


2011.. الجولة الرابعة تؤهل الأزرق إلى ربع النهائي

أمام دوشنبه.. الهلال يبحث عن الصدارة التاسعة

صورة التقطت أمس لمحمد العويس حارس مرمى فريق الهلال الأول لكرة القدم يستعد لاستلام الكرة في التدريب الأول له بعد تعافيه من فيروس كورونا (المركز الإعلامي ـ الهلال)
تغطية ـ متعب العبد الهادي وعبدالإله المرحوم 2022.04.18 | 02:32 am

تبدو الفرصة مواتية أمام فريق الهلال الأول لكرة القدم للعبور لدور الـ 16 من الجولة الرابعة بدوري أبطال آسيا، كمتصدر للمجموعة الأولى، في حال فوزه غدًا على استقلال دوشنبه الطاجيكي، وتعادل الريان والشارقة اللذين يلعبان معه في نفس المجموعة التي تستضيفها الرياض العاصمة السعودية.
وسبق للهلال أن تأهل لدور الـ 16 من الجولة الرابعة مرة واحدة، لكنه جل في المركز الثاني وقتها خلف سباهان أصفهان الإيراني المتصدر في نسخة 2011. إلا أنه يأمل هذه المرة في تحقيق التأهل كمتصدر للمرة الأولى. وخلال مشاركاته في الـ 17 نسخة الماضية بدوري أبطال آسيا، تأهل الهلال إلى ربع النهائي كمتصدر 8 مرات، ووصيفًا 4 مرات، وخرج من المنافسة 4 مرات، إضافة لخروجه مرة خامسة في نسخة 2020، بسبب إصابة عدد كبير من لاعبيه بفيروس كورونا.



عودة العويس وهيون
تعافى محمد العويس، حارس مرمى فريق الهلال الأول لكرة القدم، من فيروس كورونا، وخضع لتمارين خاصة في الحصة التي جرت أمس على ملعب النادي استعدادًا للقاء استقلال دوشنبه الطاجيكي، غدًا، ضمن الجولة الرابعة من منافسات المجموعة الأولى بدوري أبطال آسيا.
وشارك في التدريبات الجماعية بعد غيبة الكوري الجنوبي جانج هيون بعد أن أكمل برنامجه التأهيلي، في حين حرمت الإنفلونزا المالي موسى ماريجا من التدريبات، وخضع عبد الله رديف لجلسة علاجية في مستشفى المملكة في مقر النادي لإصابته في مفصل القدم وستغيبه أسبوعين.
ونظم الأرجنتيني رامون دياز مدرب الفريق مناورة للاعبين البدلاء في مباراة الاستقلال أمام هلال 19 عامًا للوقوف على الحالة الفنية واللياقية للاعبين، في حين خضع الأساسيين لتمارين استرجاعية واستشفائية.



كوزمين يعالج الأخطاء
قاد الروماني أولاريو كوزمين، مدرب فريق الشارقة الإماراتي الأول لكرة القدم، التدريبات التي جرت أمس استعدادًا للقاء الغد أمام الريان القطري ضمن الجولة الرابعة لمنافسات المجموعة الأولى بدوري أبطال آسيا.
وركز المدرب في الحصة، التي جرت أمس بمشاركة جميع اللاعبين، على معالجة السلبيات التي ظهرت في المباراة الماضية أمام الريان 1ـ1، ودعم الإيجابيات.
وخضع اللاعبون لتمارين متنوعة، خصص فيها كوزمين جزءًا لتمارين التسديد من مسافات بعيدة، وعكس العرضيات أمام المرمى.
ويحتل الشارقة المركز الثاني خلف الهلال، بفارق الأهداف عن الريان الثالث، ولكل منهما 4 نقاط.



كوردوفا يضبط الخطة
أخضع التشيلي نيكولاس كوردوفا، مدرب فريق الريان الأول لكرة القدم، اللاعبين، أمس، لتدريبات لياقية وفنية استعدادًا للقاء الشارقة، غدًا، في الرياض ضمن الجولة الرابعة للمجموعة الأولى بدوري أبطال آسيا.
واستهلت الحصة بتمارين لياقية لم تتجاوز الـ 15 دقيقة، قبل أن يقسم المدرب اللاعبين لمجموعات، نفذت كل مجموعة تمارين بالكرة شملت اللعب بسرعة ومن لمسة واحدة.
وفي الجزء الأخير، نظمت مناورة على كامل مساحة الملعب، اطمأن فيها المدرب على الخطة التي سيواجه بها الشارقة.


أمام دوشنبه..
الهلال يبحث عن الصدارة التاسعة

أمام دوشنبه..
الهلال يبحث عن الصدارة التاسعة