|


جدل في «الطائر الأزرق» حول أسباب الخسارة

تفاعل الأخضر.. تخوّف.. ورفض الانتقاد

الرياض - الرياصية 2022.06.10 | 01:38 am

استحوذت خسارة المنتخب السعودي الأول لكرة القدم في مباراته التجريبية أمام فنزويلا، ضمن معسكره التحضيري لكأس العالم 2022، على تفاعل المغردين في موقع التواصل الاجتماعي تويتر، وتراوحت التغريدات ما بين التخوُّف من المستوى، والمطالبة بعدم الانتقاد بسبب التعثر في المباريات التجريبية، بينما رأت فئة ثالثة أن اختيار العناصر سبب عدم الظهور بالمستوى المقنع.
وشهد هاشتاقا #السعوديةفنزويلا و#المنتخبالسعودي نشاطًا كبيرًا في الترند السعودي من خلال جمعهما أكثر من 22 تغريدة خلال ساعتين بعد نهاية المباراة. ولاقت تغريدة حساب المنتخب التي تضمنت النتيجة الجدل الأكبر من خلال 600 رد واقتباس، وظهر الغالبية في الـ “منشن” منتقدين، منهم مشعل العراك الذي يتابعه “73.3 ألف” بإشارته إلى أن مشكلة المنتخب الأزلية تكمن في الكرات العرضية، وأن رينارد، مدرب الأخضر، فشل في إيجاد حلٍّ لها، ووافقه الرأي يوسف العنزي بقوله: “إن أخطاء المنتخب بدائية وتتكرر باستمرار دون وجود حل لها من المدرب”. فيما جاء رأي المغرد زيد جار الله مختلفًا معهما، وقال في ذلك “ما هي مشكلة مدرب هذا مستوانا وهذه إمكاناتنا”.
في اتجاه آخر، رفض بعض المغردين الانتقاد على الفرنسي هيرفي رينارد، منهم الزميل فيصل الجفن، الذي جاء تفاعل تغريدته بـ 80 ردًا واقتباسًا، وأكد فيها أن انتقاد رينارد على نتائج المباريات التجريبية غير منصف، مضيفًا: “يستحق الثقة كاملة لطريقة تدريبه الناجحة”. وظهر كثيرٌ من متابعيه مختلفين معه، منهم فهد الفايز الذي رد بقوله: “لما أشوف المنتخب يلعب تقريبًا 130 دقيقة دون هجمة حتى ومنهجية واضحة ننتقد أم لا”. وهو الرأي ذاته لأبي عبد العزيز الغامدي، قائلًا: “منتخب عاجز عن الفوز وعن صناعة الفرص.. هل هذا شيء لا يخيف”. وظهر طرف ثالث يرى أن الاختيارات التي تجاوزت بعض العناصر المهمة كانت من أسباب الظهور غير المقنع، بينهم المغرد محمد القرني بقوله: “مبعدون أفضل من بعض الموجودين لعله يكون درس للمدرب”. وهو الرأي ذاته لمحسن القدير، الذي أشار إلى أن ما حدث نتيجة الاختيارات الخاطئة لبعض اللاعبين.


تفاعل الأخضر.. 
تخوّف.. ورفض الانتقاد

تفاعل الأخضر.. 
تخوّف.. ورفض الانتقاد

تفاعل الأخضر.. 
تخوّف.. ورفض الانتقاد

تفاعل الأخضر.. 
تخوّف.. ورفض الانتقاد