|


تفوق على مدربي القارة وكرر زيارة الدور نصف النهائي

الشهري.. إنجاز فريد

صورة التقطت أمس لسعد الشهري، مدرب المنتخب السعودي الأولمبي لكرة القدم، يوجِّه لاعبيه خلال لقاء فيتنام ضمن الدور ربع النهائي من كأس آسيا تحت 23 عامًا الذي كسبه الأخضر بهدفين نظيفين (المركز الإعلامي - المنتخب السعودي)
تغطية: مازن العسرج 2022.06.13 | 12:07 am

حقق سعد الشهري، مدرب المنتخب السعودي الأولمبي لكرة القدم، إنجازًا فريدًا بوصوله للمرة الثانية على التوالي إلى الدور نصف النهائي من كأس آسيا تحت 23 عامًا بعد تغلب الأخضر على منتخب فيتنام 2ـ0 في المباراة التي جمعتهما ضمن الدور ربع النهائي على ملعب لوكوموتيف في طشقند، العاصمة الأوزبكية.
ويعدُّ الشهري المدرب الوحيد الذي بلغ الدور نصف النهائي مرتين.
ووصل المدرب مع الأخضر الأولمبي في النسخة الماضية، التي جرت في تايلاند، إلى هذا الدور، وتجاوز أوزبكستان بهدف نظيف.
ويواجه الشهري نظيره الإنجليزي تريفور مورجان، مدرب منتخب أستراليا الأولمبي، الأربعاء المقبل، في نصف النهائي.
وتعدُّ هذه المشاركة الأولى للإنجليزي في بطولة كأس آسيا تحت 23 عامًا. ويلتقي في الدور ذاته الكوري الجنوبي هوانج سون هونج، مدرب منتخب بلاده، تيمور كابادزة، مدرب منتخب أوزبكستان، في المشاركة الأولى له.



المواجهة الثانية
خاض ستة لاعبين من المنتخب السعودي الأولمبي لكرة القدم المواجهة الثانية لهم في الدور ربع النهائي لكأس آسيا، أمس، أمام منتخب فيتنام، على ملعب لوكوموتيف في طشقند، العاصمة الأوزبكية.
وسبق لحسان تمبكتي، وخليفة الدوسري، وحسين العيسى، وأيمن يحيى، وسعود عبد الحميد، وفراس البريكان المشاركة في النسخة السابقة وتحديدًا في المباراة أمام منتخب تايلاند، مستضيف البطولة، التي كسبها الأخضر بهدف نظيف، ووصل إلى الدور نصف النهائي، وكسب أوزبكستان بالنتيجة ذاتها، ويخسر في النهائي أمام كوريا الجنوبية بهدف نظيف.



هيمنة خضراء
هيمن المنتخب السعودي الأولمبي لكرة القدم على نتائج مواجهاته مع نظيره الفيتنامي، أمس، بعد المباراة التي جمعتهما ضمن الدور ربع النهائي لكأس آسيا تحت 23 عامًا مسجلًا الفوز الرابع. والتقى المنتخبان قبل مباراة أمس في 4 مباريات في التصفيات الآسيوية المؤهلة إلى الأولمبياد، جاءت الأولى عام 2008 وانتهت بالتعادل 1ـ1، فيما سجل ثلاثة انتصارات متتالية في التصفيات ذاتها. وجاءت أكبر النتائج التاريخية بين المنتخبين في 2011 حينما انتصر الأخضر بأربعة أهداف مقابل هدف واحد، سجلها نواف العابد، وسعود حمود، وإبراهيم غالب، وعبد الرحيم جيزاوي، ولي فان ثانج لمنتخب فيتنام.



ذكريات 2014
يواجه المنتخب السعودي الأولمبي لكرة القدم، الأربعاء المقبل، نظيره الأسترالي ضمن الدور نصف النهائي من كأس آسيا تحت 23 عامًا على ملعب باختاكور المركزي في أوزبكستان بعد أن تجاوز ربع النهائي بالانتصار على فيتنام.
وسبق أن واجه الأخضر الأولمبي نظيره الأسترالي عام 2014 في البطولة ذاتها في المباراة التي جرت على ملعب الشرطة الرياضي بالوطية في مسقط، العاصمة العمانية، وانتهت بفوز الأخضر بهدفين مقابل هدف واحد.
ووصل المنتخب الأسترالي إلى الدور نصف النهائي بعد أن كسب تركمانستان بهدف نظيف.


الشهري..
إنجاز فريد

الشهري..
إنجاز فريد