|


هزم فيتنام بثنائية.. وضرب موعدا مع أستراليا

الأخضر.. العبور الثالث

تغطية: مازن العسرج 2022.06.13 | 12:09 am

كسب المنتخب السعودي الأولمبي لكرة القدم نظيره الفيتنامي، أمس، بهدفين نظيفين، أحرزهما متعب الحربي وفراس البريكان في اللقاء الذي جمعهما ضمن الدور ربع النهائي لكأس آسيا تحت 23 عامًا على ملعب لوكوموتيف في طشقند، العاصمة الأوزبكية، ليبلغ الأخضر الدور نصف النهائي من البطولة الآسيوية للمرة الثالثة في تاريخه.
وسبق للمنتخب السعودي أن وصل إلى الدور نصف النهائي مرتين، الأولى عام 2014 حينما واجه الأردن، وانتصر عليه بثلاثة أهداف مقابل هدف واحد، سجلها عبد الله العمار ومحمد مجرشي وعبد الفتاح عسيري، أما في المواجهة الثانية بالدور ذاته التي جرت ضمن النسخة الماضية، فواجه الأخضر منتخب أوزبكستان، وانتصر عليه بهدف نظيف، سجله ناصر العمران.
ويواجه المنتخب السعودي نظيره الأسترالي، الأربعاء المقبل، في الدور نصف النهائي على ملعب باختاكور المركزي.
وخلال المباراة، رمى الأخضر الأولمبي بثقله منذ البداية من أجل هز شباك منافسه، وسط محاولات متباعدة من جانب المنتخب الفيتنامي، حتى نجح في تحقيق مبتغاه قبل 4 دقائق من نهاية الشوط الأول بعد مجهود فردي من متعب الحربي في الجهة اليسرى، الذي استخلص الكرة قبل وصولها إلى أحد لاعبي فيتنام، وانطلق بها شاقًا طريقه نحو المرمى، وسدَّد كرة على يسار كوان فان تشوان، حارس مرمى فيتنام، الذي فشل في التصدي لها. ولم يتغير سيناريو الشوط الثاني كثيرًا عن سابقه، إذ كانت الأفضلية للأخضر الأولمبي، الذي عزز تقدمه بالهدف الثاني في الدقيقة 65 عن طريق فراس البريكان، مستفيدًا من عرضية متعب الحربي في الجهة اليسرى، ووضعها برأسه على يسار حارس مرمى المنتخب الفيتنامي.



4 تغييرات
زجَّ سعد الشهري، مدرب المنتخب السعودي الأولمبي لكرة القدم، بأربعة أسماء جديدة في المباراة أمام فيتنام في الدور ربع النهائي لكأس آسيا تحت 23 عامًا الجارية في أوزبكستان.
وشارك كلٌّ من حسان تمبكتي، وفراس البريكان، اللذان انضما أخيرًا إلى صفوف الأخضر الأولمبي بعد فراغهما من المشاركة مع المنتخب الأول، إضافةً إلى عوض الناشري، ومتعب الحربي، بدلًا من سعود عبد الحميد، وسعد بالعبيد، وإبراهيم محنشي، وعبد الله رديف، الذين شاركوا في اللقاء الماضي أمام الإمارات في دور المجموعات.


الأخضر..
العبور الثالث

الأخضر..
العبور الثالث

الأخضر..
العبور الثالث

الأخضر..
العبور الثالث