|


مليونا ريال تُظهر وجهة المنطقة الترفيهية بالحُلة الجديدة

بعد التأهيل.. «مطلّ» يستقبل زوار جازان

صورة التقطت أمس من متنزه “مطلّ” بمحافظة العارضة في منطقة جازان.. ويظهر في الرئيسة صديقان أثناء تنزههما في المسطحات الخضراء المفتتحة أخيرًا.. وفي الإطار الأول طفلة تحمل الورود وتهديها للزوار، وفي الثاني عائلة قاصدة الـ “مطلّ” متحليّة بالزيّ الجيزاني التقليدي.. وفي الثالث طفلة تتمشى في أحضان الطبيعة بين العائلات (واس)
جازان ـ الرياضية 2022.08.17 | 12:05 am

استقبل متنزه “مطّل” في محافظة العارضة، بمنطقة جازان، أمس، زواره من العائلات، والأطفال، وذلك بعد أن أنهت أمانة المنطقة، ممثلة ببلديتها، المرحلة الأولى من مشروع إعادة تأهيل شاملة، ضمن مشروعها التطويري لتعزيز السياحة في المحافظة، وفق جولة لـ “الرياضية”، أمس.
وأعربت أم يحيى، إحدى زائرات متنزه “مطّل”، في حديثها، عن سعادتها في تطويره والاهتمام به، مؤكدة أنه وجهة ترفيهية وسياحية لقاصدي العارضة، قائلة: ”نشهد حراكًا سياحيًا قويًّا، وهذا ما كُنا نتمناه منذ زمن طويل، وجازان تمتلك المقومات الأساسية الجاذبة لجميع سيّاح العالم، وبالتحديد محافظة العارضة، لما تتمتع به من جمال رباني، من خلال المناظر الطبيعية، والأجواء المعتدلة”. متمنية أن تشمل مشاريع الأمانة لإعادة التأهيل مناطق ومتنزهات جازان كافة.
ويتوسط متنزه “مطلّ”، الذي تم إنشاؤه عام 2010، المواقع الطبيعية في محافظة العارضة، وتبلغ مساحته 288.99 متر مربع، إضافة إلى إطلاله على وادي العارضة، ووادي المدمّع، ومصبهما في بحيرة سد وادي جازان، وتقدر قيمة تكاليف المرحلة الأولى لمشروع إعادة تأهيله بمليونين و300 ألف ريال، شاملة زيادة المسطحات الخضراء، لتصل إلى أكثر من 23 ألف متر مربع، وتحديد منطقة خاصة بألعاب الأطفال بمساحة 5 آلاف متر مربع، إلى جانب تنظيم مواقف السيارات وزيادة الطاقة الاستيعابية لها، وصيانة المرافق العامة، وإنشاء ممرات للمشاة، سعيًا لتحسين النمط الصحي للحياة، وذلك بطول 700 متر، محتوية على مسار للدرجات الهوائية، فضلًا عن تخصيص مواقع للحاضنات البلدية، التي سيتم طرحها في فترة لاحقة من العام الجاري، وكذلك طرح عدد من الفرص الاستثمارية في الموقع، تشمل مطعمًا ومقهى بمساحة 5 آلاف متر مربع، وفقًا لحساب أمانة منطقة جازان في منصة التواصل الاجتماعي “تويتر”.