|


الأزرق ينتصر 18 مرة.. وأحمر القصيم يخفق في نظافة الشباك

آخر 21 مواجهة.. الرائد والهلال تعادل رابع

صورة التقطت أمس لمحمد الدوسري، لاعب فريق الرائد الأول لكرة القدم، يستعد لتسديد الكرة أثناء مباراة الهلال.. ويبدو سالم الدوسري، لاعب الأزرق، يحاول اعتراضهتصوير: يزيد السمراني
بريدة ـ محمد الصوينع 2023.01.11 | 01:24 am

أدرك فريق الرائد الأول لكرة القدم التعادل 1ـ1 في الدقيقة “77” من مباراته أمام ضيفه الهلال عن طريق يحيى سنبل، بعد أن كان متأخرًا بهدف حمد اليامي في الدقيقة “24” في اللقاء الذي جمعهما، أمس، على ملعب مدينة الملك عبد الله الرياضية في بريدة، المقدَّم من الجولة الـ 15 من دوري روشن السعودي.
والتعادل 1ـ1 هو الرابع في آخر 21 مواجهة جمعت الفريقين في دوري المحترفين السعودي، كان الأول عام 2011، والثاني 2015، والثالث 2019، بينما حقق الهلال الانتصار في بقية المباريات الـ 18.
وسقط الأزرق العاصمي في فخ التعادل في ثلاث مباريات من آخر أربع جولات، بينما تجنَّب الرائد الخسارة للجولة الثانية على التوالي. في المقابل أخفق الرائد في المحافظة على نظافة شباكه أمام الهلال خلال اللقاءات الـ 28 التي جمعتهما في دوري المحترفين منذ موسم 2008ـ2009، حيث كان يستقبل هدفًا على الأقل في أي مباراة. بهذه النتيجة رفع الرائد رصيده إلى 16 نقطة، والهلال إلى 26 نقطة.



هدف تاريخي
أحرز حمد اليامي، لاعب فريق الهلال الأول لكرة القدم، أول أهدافه الرسمية مع الأزرق منذ انتقاله إليه من القادسية ديسمبر 2020، حيث سجل هدفًا في الدقيقة “24” في مرمى الرائد بالمباراة المقدَّمة من الجولة الـ 15 من دوري روشن السعودي. وكان اليامي سجل هدفًا بقميص الهلال في مرمى الطائي، لكن في مباراة تجريبية جمعت الفريقين قبل نحو 14 شهرًا.



ظهور أول
ظهر أحمد الرحيلي، حارس مرمى فريق الرائد الأول لكرة القدم، للمرة الأولى في التشكيلة الأساسية منذ بداية الموسم الجاري، بعد أن جلس على دكة البدلاء طوال الجولات الـ 12 السابقة.
وشارك الرحيلي أمس، بقرار فني من الروماني ماريوس سوموديكا، مدرب الفريق، الذي قرَّر الإبقاء على الروماني سيلفيو لونج على مقاعد الاحتياط.



الحضور الأعلى
سجَّلت مباراة فريق الرائد الأول لكرة القدم وضيفه الهلال، أمس، المقدَّمة من الجولة الـ 15 من دوري روشن السعودي، الحضور الأعلى الموسم الجاري بملعب مدينة الملك عبد الله الرياضية في بريدة، إذ بلغ 19900 مشجع.
ولم تعق الأجواء الباردة في منطقة القصيم، وتنظيم المباراة في وقت متأخر من منتصف الأسبوع تحقيق الرقم الأعلى.


آخر 21 مواجهة.. 
الرائد والهلال تعادل رابع

آخر 21 مواجهة.. 
الرائد والهلال تعادل رابع

آخر 21 مواجهة.. 
الرائد والهلال تعادل رابع