|


وزارة الرياضة تعلن احتضان جدة لـ«سباق القوارب الكهربائية»

الرياض - الرياضية 2023.06.08 | 04:35 pm

أعلنت وزارة الرياضة، الخميس، تنظيم بطولة سباق القوارب الكهربائية في جدة مطلع عام 2024 المقبل، مبينة أنها تعد البطولة الأولى من نوعها على مستوى العالم.
وأردف حساب وزارة الرياضة على «تويتر» موقع التواصل الاجتماعي، أن المنافسات تضم 10 فرق بقوارب «ريس بيرد» الكهربائية، والتي تهدف لحماية المياه الشاطئية والمناطق الساحلية.
ويأتي ذلك امتدادا لاهتمام السعودية في مجال السباقات البحرية الكهربائية، إذ سبق وأعلن صندوق الاستثمارات العامة، السابع من يونيو 2021 عن توقيع اتفاقية مع شركة السباقات البحرية الكهربائية المحدودة «E1 Series» لتأسيس بطولة العالم الأولى من نوعها لسباق القوارب الكهربائية، في شراكة تشكل خطوة أساسية ضمن مرحلة تأسيس البطولة، على أن تكون السعودية إحدى المواقع المرشحة لاستضافة السباق في نسخته الأولى.
ويعد صندوق الاستثمارات العامة أحد المساهمين الرئيسين في الاقتصاد العالمي والمحرك الأساسي لدعم جهود التحول الاقتصادي للسعودية، ويتماشى هذا الاستثمار مع استراتيجية الصندوق 2021-2025، التي تركز على 13 قطاع استراتيجي، منها قطاع الترفيه والسياحة والرياضة، والمرافق الخدمية والطاقة المتجددة. وتتمثل استثمارات الصندوق في الصناعات المستقبلية عبر العديد من الشركات والمشاريع مثل شركة أكواباور ومشروع سدير بقطاع الطاقة المتجددة، وشركة لوسيد موتورز في قطاع صناعة السيارات الكهربائية.