|


بنزيما: قربي من مكة سيجعلني في أفضل حالاتي

جدة – الرياضية 2023.06.08 | 06:35 pm

اكد الفرنسي كريم بنزيما مهاجم فريق الاتحاد الأول لكرة القدم أن وجوده بالقرب من مكة المكرمة أمر مهم بالنسبة له، كاشفا في الوقت ذاته عن رغبته في تحدث اللغة العربية بطلاقة.
وقال بنزيما خلال حديثه في فيديو بثه نادي الاتحاد عبر حسابه الرسمي في «تويتر» موقع التواصل الاجتماعي، الخميس: «زرت السعودية من قبل ومكة قريبة جدًا وهذا الأمر مهم بالنسبة لي.. وهذا المكان الذي ساشعر فيه أنني في أفضل حالاتي ».
وأضاف: «زرت السعودية في السابق وشعوري رائع تجاه هذا الأمر، والأهم أنها دولة مسلمة ومحبوبة وجميلة، وبالنسبة لي هي المكان الذي أريد أن أكون فيه، ومن المهم بالنسبة لي أن أكون في دولة مسلمة اشعر فيها بحب الناس لي وتمنحني الفرصة لخوض تجربة جديدة وأنا متحمس للتواجد هنا وعندما تحدثت مع عائلتي عن التوقيع مع السعودية كانوا جميعا سعداء للغاية لذا سوف ينتقلون جميعًا معي وهو أمر مهم أيضا وأعلم أن السعودية هي المكان الأنسب لنا».
وعن انضمامه إلى صفوف الفريق الاتحادي، أجاب: «شعور رائع وسعيد بانضمامي لهذا النادي الأسطوري وبالتاكيد هو تحدي جديد بالنسبة لي وحياة جديدة وانا متحمس لبدء التدريب»، مؤكدًا أنه انتقل إلى الاتحاد لأنه أحد أفضل الأندية في السعودية ويمتلك قاعدة جماهيرية شغوفة ولديه العديد من الألقاب، مشيرًا في الوقت ذاته إلى أنه اختار العيش في السعودية لأنه مسلم ولطالما أراد العيش فيها.
وأضاف النجم الفرنسي: «لعبت لمدريد وحققت الألقاب وفخور بأنني تمكنت من اللعب في صفوفه وإنهاء مسيرتي هناك بتلك الطريقة وأتمنى إضافة خبرتي الكروية لفريقي الجديد، والأهم من ذلك هو إمكانية تحقيق الألقاب فأنا أحب تحقيق الألقاب».
وزاد: «إنه فصل جديد بالنسبة لي وأرغب أن أساهم في تقدم النادي لمكانة أعلى من التي يحتلها الآن، وأود حقًا أن أساهم في الارتقاء بالنادي الذي يمتلك الكثير من الشغف وينتمي للقمة، والملعب استثنائي وكما قلت وسأكرر .. هناك الكثير من الشغف والجماهير هم الأهم وذلك الشغف يمنحنا كلاعبين الحافز لنصبح الطرف الأفضل على أرضية الملعب».
وعن التجربة التي يخوضها كريستيانو رونالدو قائد فريق النصر في الملاعب السعودية، رد بنزيما: «كريستيانو رونالدو هو صديقي ومن الرائع رؤيته في السعودية وهو ما يمثل توجه الكرة السعودية وتقدم مستواها وهذا الأمر مهم على الصعيد الدولي».
وأظهر الفرنسي كريم بنزيما حماسه الكبير للمشاركة مع الفريق الاتحادي في بطولة كأس العالم للأندية، وقال: «الألقاب مهمة جدًا ومن الصعب تحقيق الفوز، ولكنه ليس مستحيلًا وفي جميع الأحوال سنفعل كل ما في وسعنا وأود أن أحقق هذا اللقب من أجل النادي والجماهير حتى لو كان الأمر صعبا فمع الطموح والتنافسية والموهبة يمكننا الفوز، لدي طموح كبير وأود أن تأدية أمورًا رائعة لأن هذا مهم بالنسبة لي ومهم للسعودية ومهم للنادي».
وتابع بنزيما: «أرغب في تكوين رابط خاص مع الجماهير وأرغب في أن اترك خلفي إرثًا خالدًا فأنا أحب كرة القدم كما أرغب في تقديم أداء مميز في الملعب، وإنه تحد جديد لدي روح منافسة عالية أدفع نفسي بها للوصول إلى مستويات أعلى ولهذا السبب سأكون على أتم الاستعداد لإبراز موهبتي».
وواصل النجم الفرنسي حديثه: «هناك أسماء كبيرة تلعب في السعودية وكريستيانو رونالدو أبرزها واليوم أنا متواجد هنا أيضا لذلك من المهم إظهار أن كرة القدم السعودية بإمكانها أن تمتلك تأثيرًا دوليًا لأن المسألة ليست محصورة حول اللعب في السعودية أو عدم تقديم الأداء الجيد، بل بالعكس يجب أن استمر وأقدم ما يعكس النجاح الذي حققته في أوروبا وأن أجلبه معي إلى السعودية، وبالنسبة لي في جميع الأحوال أنا هنا لأساهم في الارتقاء بالكرة السعودية وتقدم أمورًا جيدة والأمر مختلف عن أوروبا».
ووجه النجم الفرنسي رسالة للاعبين قائلًا: «رسالتي لكل اللاعبين الذين يلعبون كرة القدم ويحبونها هي أن يبنوا أحلامهم ويعملوا بجد واحترام قواعد اللعبة مما يعني الاحترام المتبادل والاستمتاع دائما بلمس الكرة وبلعب كرة القدم وعدم الاستسلام ويمكننا دائما تحقيق الأهداف عندما نعمل بجد واحتفظ بحلمك دائما هنا في زاوية عقلك».
واختتم: «كرة القدم مهمة للجميع سواء الرجال أوالنساء وهذا أمر جيد ومن المهم أن تكون داعمًا، ونحن هنا لتقديم الدعم وفي جميع الأحوال سأفعل كل شي للفوز بالألقاب وتسجيل الأهداف وإظهار موهبتي لإرضاء الجميع، وأتمنى أن نحظى بموسم كبير وأن نواصل التقدم بالنادي إلى الأعلى حيث يجب أن يكون دائما في القمة».