|


رسميا.. تدشين إذاعة «العلا FM»

العلا - الرياضية 2023.11.01 | 09:32 pm

أعلنت الهيئة الملكية لمحافظة العلا، الأربعاء، عن الإطلاق الرسمي لإذاعة «العلا FM»، وذلك خلال حفل نظمته الهيئة في قاعة «مرايا»، بحضور عدد من المسؤولين من منظومة الإعلام السعودي، وقيادات الهيئة الملكية.
وتهدف إذاعة «العلا FM»، إلى أن تكون صوتاً إعلامياً للمحافظة، بتقديم محتوى معرفياً وترفيهياً يدعم حضور العلا ضمن قطاع السياحة والتراث الثقافي والفني، وأن تكون منصة إعلامية متعددة تحضر عبر مختلف المنصات، ومشاركة قصة العلا الفريدة والتعبير عن موروثها الثقافي والحضاري العريق وإيصاله إلى العالم.
وتقدم الإذاعة محتواها عبر مختلف المنصات مع برامج تفاعلية، حيث تم تشغيل ترددات جديدة لاستقبال بث الإذاعة على تردد 89.2 في الرياض، وعلى التردد 91.6 في جدة، إضافة إلى تردد 107.2 في العلا، وقريباً سيتمكن المستمعون من كافة أنحاء السعودية من الاستماع لأثير العلا.
وتعكس «العلا FM»، التزام الهيئة الملكية لمحافظة العلا، بدعم مختلف البرامج والمبادرات والجهود ضمن سياق إعلامي متطور، يواكب مرحلة التطور في منظومة الإعلام السعودي، من خلال محافظة العلا، لصون موروث شمال غرب الجزيرة العربية وتسليط الضوء عليه، حيث تقدم في برامجها محتوى يجمع بين الماضي والحاضر، والتقاليد والابتكار، ليواكب مسيرة وادي القرى العريقة بكل تطورها.
وتختلف الإذاعة عن غيرها من الإذاعات التجارية، بمزجها بين الترفيه والمحتوى العميق الذي يروي قصة الإنسان والمكان في العلا، كما توفر العديد من المنتجات على الساحة الصوتية من برامج إذاعية وموقع إلكتروني وبرامج البودكاست ومواقع التواصل الاجتماعي، لتكون صوت العلا للعالم بالمحتوى الجذاب والمتنوع.
وتسعى الإذاعة إلى ترسيخ مكانتها بين الإذاعات الرائدة، لتضمن سهولة وصول حكايات العلا إلى المستمعين في جميع أنحاء المملكة والعالم، وتسهم في تحقيق مستهدفات رؤية السعودية 2030 في مشاركة إرثتنا وتاريخنا العريق مع العالم.