|


نجم الوحدة يتحدث عن أهداف الموسم وبطولات النفس القصير

هوساوي: طاردوني.. وتجاهلتهم

حوار: أمل إسماعيل 2023.11.01 | 11:04 pm

تدرَّب في قلعة “فرسان مكة المكرمة”، وتدرَّج في النادي من البراعم حتى وصل إلى الفريق الأول لكرة القدم، وأصبح أحد اللاعبين الأساسيين في تشكيلة المدرب اليوناني جورجوس دونيس، ومطلبًا لأندية دوري روشن السعودي.
إسلام هوساوي، ظهير أيسر فريق الوحدة، في حواره مع “الرياضية” تحدث عن مباراتهم المقبلة أمام الحزم واستعدادهم لحسم النقاط الثلاث.
كما كشف عن طموحاتهم في الموسم الجاري من دوري “روشن”، بين الخمسة الكبار، وجاهزيته الدائمة لتمثيل المنتخب السعودي.
01
بدايةً، حدِّثنا عن أهدافكم في الوحدة الموسم الجاري؟
نهدف في الوحدة لأن نكون ضمن الخمسة الأوائل في ترتيب دوري روشن السعودي لكرة القدم، وننافس على البطولات ذات النفس القصير.
02
كيف ترى استعداداتكم للحزم؟
الحزم فريق كبير، ونحن نحترم كل فريق نواجهه، وبإذن الله نحسم نقاط المباراة لصالحنا ونسعد جماهيرنا.
03
ماذا يحتاج الوحدة لتحقيق لقب دوري روشن السعودي؟
تعاقدات فريقنا الأخيرة جيدةٌ جدًّا، والوحدة لا ينقصه أي شيء الآن. نعم كان ينقصنا دعم الأطراف بلاعبين جيدين، والحمد لله تعاقدات النادي الأخيرة أنهت النقص في كل الخانات، نحن اليوم لا نحتاج إلا إلى رفع مستوى الانسجام بين اللاعبين.
04
ما حقيقة العروض المقدَّمة لك من الأندية الأربعة الكبيرة في الدوري؟
عقدي مع الوحدة ممتدٌّ إلى ما قبل عام 2025، ومع ذلك تلقيت عروضًا كثيرة، لكنني لم أنظر فيها احترامًا لعقدي، وكل شيء بيد النادي، فالقرار الأول والأخير للإدارة.
05
خسارة كأس الملك أمام الهلال.. هل أثَّرت فيكم؟
على العكس تمامًا، الخسارة في نهائي كأس الملك أمام الهلال زادتنا دافعيةً، وشكَّلت حافزًا لنا للمنافسة وتحقيق اللقب في الموسم الجاري، وسنفوز على الاتحاد والهلال في المباريات المقبلة.
06
صِف لنا تعاقد النادي مع فيكتور سيموس، لاعب الأهلي السابق، إداريًّا؟
فيكتور سيموس إضافة كبيرة للفريق، وبشكل عام وجود إداري كان في السابق لاعبًا، يساعد اللاعبين، ويجعل تواصلهم معه أسهل وأفضل.
07
ماذا عن جمهور “الفرسان”، كيف تصفهم؟
أتمنى من جماهيرنا دعمنا في جميع المباريات، وأن نراها بالأعداد الكبيرة نفسها التي حضرت نهائي كأس الملك أمام الهلال، فحضورها دافعٌ قوي لنا لتحقيق نتائج إيجابية.
08
ماذا اختلف مع الفريق منذ قدوم اليوناني جورجوس دونيس؟
لكل مدرب تكتيكه ورأيه الخاص، ومدربنا الحالي دونيس عمل فارقًا كبيرًا مع الفريق، وأنا أراه من أفضل المدربين.
09
فترة التأخير في الانتخابات الإدارية هل أثَّرت فيكم؟
الوحدة كان آخر فريق يذهب إلى المعسكر الإعدادي، والحمد لله تداركنا الوضع، كانت فترةً غير واضحة حتى عدنا إلى استقرارنا المعتاد.
10
كيف ترى المشروع السعودي في استقطاب لاعبين عالميين إلى “روشن”؟
استقطاب نجوم العالم إضافةٌ كبيرةٌ لدورينا، وسيساعد في جعل “روشن” واحدًا من أهم الدوريات في العالم، كما سيخدم ذلك اللاعب السعودي، ويجعله يغيِّر طريقة تفكيره، الاحتراف اليوم جاء إلينا من خلال هؤلاء النجوم، وأصبح اللاعب السعودي محترفًا عالميًّا داخل وطنه.
11
تطبيق مشروع الاستثمار في نادي الوحدة، هل سيخدمه؟
الاستثمار في الوحدة سيسهم في نجاحه، كذلك الحال مع أي نادٍ يدخله الاستثمار، ففي هذه الحالة سيكون هناك فرق كبير في التعاقدات.
12
نجم تنتظر مواجهته في الدوري؟
كنت أنتظر مواجهة البرازيلي نيمار مع الهلال، وحزنت كثيرًا لإصابته، وكنت أتمنى قدوم ميسي إلى دورينا، لأنه سيكون إضافةً كبيرةً وواجهةً للدوري مثل رونالدو.
13
جدة تستضيف مونديال الأندية آخر العام الجاري، كيف ترى الحدث؟
مونديال الأندية لن يكون سهلًا على جميع الأندية المشاركة، وعلى الاتحاد خاصةً، لأنه سيلعب على أرضه وبين جمهوره. جميع الأندية المشاركة قوية، لذا ستكون بطولةً عالميةً استثنائيةً وصعبةً للغاية، ولا ننسى صعوبة الفوز على فريق مانشستر سيتي.
14
أي فريق تتوقع أن يكون بطل دوري روشن 2023ـ2024؟
طبعًا أتمنى الوحدة، لكن من حيث التعاقدات الدوري هلالي.
15
ماذا عن المنتخب؟
هذا شرف وفخر لكل لاعب تمثيل المنتخب الوطني، وأنا جاهز دائمًا لخدمة وطني وتمثيل المنتخب في أي وقت.
16
كيف تقيِّم مستوى التحكيم في الدوري؟
التحكيم أصبح أفضل بكثير من السابق، فنحن في تطور مستمر ولله الحمد بفضل الدعم الكبير المقدَّم من الجهات المسؤولة لتطوير ودعم الرياضة في السعودية وكرة القدم بالتحديد، وجعل دورينا الأفضل من جميع الجهات، فنيًّا وجماهيريًّا وإعلاميًّا وتحكيميًّا.