|


رفض احتكار الاتحاد الأوروبي.. وأكد ضعف نظام دوري الأبطال الجديد

الريال يهاجم «يويفا».. ويتمسك بـ «السوبر ليج»

مدريد ـ الفرنسية 2023.11.12 | 12:46 am

جدَّد نادي ريال مدريد الإسباني، على لسان رئيسه فلورنتينو بيريز، دعوته لإنشاء بطولة مغلقة مخصَّصة لأفضل الأندية الكروية في أوروبا، وذلك خلال جمعيته العمومية التي عقدت أمس، مؤكدًا أن كرة القدم تعيش أزمة مؤسَّسية غير مسبوقة، وأن الاتحاد الأوروبي لا يملك حق احتكار اللعبة. واصفًا النظام الجديد لدوري الأبطال بـ”المشروع الفارغ”.
وأوضح بيريز في كلمته: “كرة القدم الأوروبية ليست ملكًا لرئيس الاتحاد الأوروبي، والإسبانية ليست ملكًا لرئيس الليجا.. السوبر ليج ضرورية أكثر من أي وقت مضى.. الهدف هو تقديم أفضل كرة قدم، وأن تحدّد الأندية مصيرها”.
واهتزت كرة القدم الأوروبية في 2021 بمحاولة 12 ناديًا من بين الأفضل في القارة العجوز تأسيس الدوري السوبر، المنافس لدوري الأبطال، لكن بعد رد فعل عنيف من المشجعين والحكومات، انسحبت معظم تلك الأندية دون أن تبصر المسابقة الجديدة النور، وخلال أقل من 48 ساعة من طرح المشروع. وبقي كلٌ من يوفنتوس الإيطالي وريال مدريد وبرشلونة الإسبانيين، متمسكين بالمشروع.
وأردف بيريز قائلًا: “لريال مدريد مسؤولية تجاه كرة القدم الأوروبية، التاريخ يفرض علينا ذلك.. إما أن نتحرَّك الآن وإلا فلن تبقى على قيد الحياة”. وبحسب بيريز، فإن الأندية الأوروبية يتعيَّن عليها منح أفضل عرض لمشجعيها، من خلال تخفيض أسعار مشاهدة المباريات عبر التلفزيون، بينما يُقدَّم لهم عرض سيئ بشكل متزايد: “يتعيّن إنفاق 10 في المئة من الحد الأدنى للأجور لإتاحة فرصة المشاهدة. صُمّمت السوبر ليج لحلّ كل تلك المشكلات”.