|


شد عضلي وراء استبعاد يحيى وضم الغنام

مانشيني يغير مواعيد الخمسة

صورة التقطت أمس لعلي هزازي، لاعب وسط المنتخب السعودي الأول لكرة القدم، يصل إلى مقر سكن “الأخضر” في الأحساء للانضمام إلى القائمة التي ستواجه منتخبي باكستان والأردن ضمن تصفيات آسيا المؤهلة لكأس العالم تصوير: محمد الدويسان
الرياض ـ عبد الرحمن النمر وبندر العتيبي وأحمد الخلف ، الأحساء - عادل الدحيلان 2023.11.12 | 11:34 pm

فرض الإيطالي روبرتو مانشيني، مدرب المنتخب السعودي الأول لكرة القدم، على خمسة من اللاعبين المستدعين لمباراتي باكستان والأردن أداء تمارين خاصة اليوم تسبق خوضهم مع باقي اللاعبين حصتين تدريبيتين جماعيتين، حسبما كشفت مصادر خاصة بـ “الرياضية”.
وأدى المنتخب، مساء أمس، حصة تدريبيةً على رديف ملعب نادي الفتح، افتتح بها استعداداته لمواجهة نظيره الباكستاني، الخميس المقبل، في تصفيات آسيا المؤهلة لكأس العالم، فيما يتدرب اليوم على فترتين، صباحية ومسائية. وقبل كل فترةٍ، سيتوجّه خمسة لاعبين، بأمرٍ من الجهاز الفني، إلى ملعب التدريبات قبل زملائهم، لأداء تمارين خاصة تستهدف تجهيزهم بدنيًا، وهم، طبقًا للمصادر، المهاجم عبد الله رديف، والظهير معاذ فقيهي، وحامد يوسف، حارس المرمى، وعيد المولد، لاعب الوسط، والمهاجم محمد مران.
ويفصل أكثر من ساعة بين موعد تحرك اللاعبين الخمسة إلى ملعب التدريبات وانطلاق كل فترة تدريبية.
إلى ذلك، قرر الجهاز الفني استبعاد الجناح أيمن يحيى من التجمّع الجاري، واستدعاء خالد الغنام بدلًا منه.
ووفق مصادر “الرياضية”، تعرض يحيى إلى شد عضلي، خلال حصة تدريبية لفريقه النصر الخميس الماضي، وتقرّر إبعاده لصعوبة الاعتماد عليه أمام منتخبي باكستان والأردن.
وأعلن الاتحاد السعودي للعبة، عبر بيانٍ مساء أمس، استبعاد يحيى لعدم الجاهزية الطبية وضمّ الغنام، زميله في الفريق، إلى المنتخب.



الأحساء تستضيف المواجهة الثانية
يخوض المنتخب السعودي الأول لكرة القدم، الخميس المقبل، مباراته الثانية فقط في الأحساء، التي تحتضن مواجهته مع نظيره الباكستاني لحساب تصفيات آسيا المؤهلة إلى كأس العالم 2026.
ولعِب “الأخضر” مباراة تجريبية، في المحافظة ذاتها، قبل 11 عامًا، جمعته بنظيره الكونغولي، في 14 أكتوبر 2012، وأسفرت عن فوزه 3ـ2، تحت قيادة الهولندي فرانك ريكارد، مدربه آنذاك.
وتأخر المنتخب، يومَها، بهدفين، ولجا شباك الحارس ياسر المسيليم، خلال الشوط الأول. وانتفض رجال ريكارد في الربع ساعة الأخيرة من التجريبية، وأحرزوا ثلاثة أهداف، بواسطة أسامة المولد وربيع سفياني ومنصور الحربي.
ويواجه المنتخب السعودي باكستان على الملعب الجديد لنادي الفتح، فيما جرت تجريبية 2012 على ملعب مدينة الأمير عبد الله بن جلوي الرياضية.
ولعِب “الأخضر” في 8 مدن سعودية أخرى، على رأسها الرياض وجدة والدمام والخبر.



العرضة والشعلات تستقبلان «الأخضر»
نظّم نادي الفتح استقبالًا جماهيريًا، أمس، للمنتخب السعودي الأول لكرة القدم، لدى وصوله إلى مقر النادي لأداء أول حصة تدريبية ضمن تجمّعه في الأحساء.
وشاركت رابطة جماهير فريق الفتح في الاستقبال.
وتجمَّع أعضاؤها خارج مقر النادي، وأطلقوا الشعلات النارية بكثافة، احتفاءً بوصول المنتخب، وارتدوا قمصانه ورددوا الأهازيج الداعمة له.
واشتمل حفل الاستقبال على أداء فرقةٍ للفنون الشعبية العرضةَ السعودية، داخل المقر، واصطفافِ منسوبي النادي لمصافحة اللاعبين.
وأدى “الصقور الخُضر” تدريبهم الأول في الأحساء على رديف ملعب النادي، فيما يحتضن الملعب الرئيس مباراة الخميس، المنتمية إلى تصفيات آسيا المؤهلة لكأس العالم المقبلة.



136 مركزا فارق التصنيف
يفتتح المنتخب السعودي الأول لكرة القدم محاولة التأهل لكأس العالم المقبلة أمام خصمٍ يتأخر عنه بـ 136 مركزًا في تصنيف المنتخبات الصادر عن الاتحاد الدولي للعبة “فيفا”. ويضع أحدث تصنيف للمنتخبات المنتخب السعودي في المركز الـ 57 على مستوى العالم. ويشمل الترتيب، الصادر في 26 أكتوبر الماضي، 207 منتخبات، ويمنح المنتخب الباكستاني، الذي يواجه “الأخضر” الخميس المقبل، المركز 193. وتضم المجموعة السابعة من التصفيات الآسيوية المؤهلة للمونديال منتخبين آخرين، هما الأردن وطاجيكستان.
ومنح تصنيف “فيفا” الأردن المركز 82، ووضع طاجيكستان في المركز 109.



باكستانيون: التاريخية أسعدتنا
عبّر لـ “الرياضية”، أمس، عددٌ من أبناء الجالية الباكستانية في الأحساء عن سعادتهم بحضور منتخب بلادهم الأول لكرة القدم إلى المحافظة لمواجهة نظيره السعودي، الخميس المقبل، في تصفيات كأس العالم 2026. وتحدّث بعضهم عن اعتزامهم متابعة المباراة من مدرّجات الملعب، لتقديم الدعم لمنتخبهم والاحتفاء وسط الجماهير بأول مباراةٍ على الإطلاق بين المنتخبين، عادين إيّاها حدثًا رياضيًا تاريخيًّا.


مانشيني
يغير مواعيد الخمسة

مانشيني
يغير مواعيد الخمسة

مانشيني
يغير مواعيد الخمسة