|


ماتيوس ينتقد مدرب دورتموند على طريقته الدفاعية

لوثار ماتيوس نجم المنتخب الألماني الأول لكرة القدم السابق (أرشيفية)
دوسلدورف - الألمانية 2023.11.13 | 09:35 pm

يرى الأسطورة الألماني لوثار ماتيوس أن فريق بوروسيا دورتموند الأول لكرة القدم لا ينبغي أن يلعب بطريقة دفاعية في المباريات الكبرى لأنها «ليست الحمض النووي لهذا الفريق»، وذلك تعقيبا على تراجع نتائج دورتموند أخيرا.
وقال ماتيوس عبر شبكة «سكاي سبورتس»، الاثنين إنه لم يتمكن جميع لاعبي دورتموند من البناء على المستوى الذي ظهروا به في الموسم الماضي، حينما خسر الفريق لقب البوندسليجا في الجولة الأخيرة من الموسم لصالح بايرن ميونخ.
وتعرض دورتموند لهزيمة قاسية على ملعبه أمام بايرن «4-0» مطلع الشهر الجاري، كما خسر على ملعب شتوتجارت«1-2» السبت الماضي، ليتراجع بفارق عشر نقاط عن باير ليفركوزن المتصدر، محتلا المركز الخامس بعد مضي 11 جولة من عمر موسم البوندسليجا.
ورجح ماتيوس أن إدين تيرزيتش مدرب دورتموند اختار طريقة لعب خاطئة للفريق الذي يضم مواهب هجومية كبرى.
وأوضح ماتيوس: «لا يمكن أن تلعب أمام بايرن وفي شتوتجارت بعقلية دفاعية، هذا ليس الحمض النووي لهذا الفريق».
وأشار إلى أن تيرزيتش ليس مهددا بالرحيل عن منصبه حاليا ، لأن الفريق مازال ينافس في كأس ألمانيا ولديه فرصة للعبور إلى الأدوار الإقصائية بدوري أبطال أوروبا، لذا لا يتوقع أن يكون المدرب تحت ضغط.
وتابع: «لكن إذا لم تتحسن نتائج وأداء الفريق على المدى البعيد فإن الأحاديث الخارجية ستظهر بشكل تلقائي».
وأكد ماتيوس أن دورتموند يمتلك مجموعة جيدة من اللاعبين أصحاب المهارات، رغم رحيل نجمه الإنجليزي الشاب جود بيلينجهام إلى ريال مدريد الصيف الماضي.
وختم حديثه بالقو:ل «عندما كانت لا تسير الأمور بشكل جيد أثناء فترة لعبي كنا نعقد اجتماعات للفريق، في بعض الآحيان دون وجود المدرب، وفقط بين اللاعبين القادة، حيث يحفزون بعضهم البعض. التحدث مباشرة وجهاً لوجه، هذا ما يجب أن يحدث الآن».