|


مانشستر سيتي يعلن تحقيق إيرادات قياسية

لندن - الفرنسية 2023.11.15 | 04:53 pm

أعلن مانشستر سيتي عن إيرادات قياسية بلغت 888 مليون دولار أمريكي خلال موسم 2022-2023 الذي تُوّج فيه بثلاثية تاريخية، متفوّقًا بفارق كبير عن الرقم الذي أعلنه جاره مانشستر يونايتد الشهر الماضي.
وأفاد بطل انجلترا وأوروبا عن زيادة بلغت 124 مليون دولار في إيراداته السنوية لموسم 2022-2023، مقارنة بالعام السابق، لتتضاعف أرباحه إلى نحو 100 مليون دولار.
وأعلن يونايتد، عن رقم قياسي لإيرادات الدوري الإنجليزي الممتاز بلغ حوالى 807 ملايين دولار أمريكي أواخر أكتوبر.
وأصبح رجال المدرب الإسباني بيب جوارديولا ثاني ناد إنجليزي بعد يونايتد عام 1999 يحرزون ألقاب دوري الأبطال، الدوري الانجليزي وكأس إنجلترا في موسم واحد.
وحصل سيتي الذي تصدر القائمة الصادرة عن شركة ديلويت المتخصصة في مجال التدقيق المالي لعام 2023 على إيرادات النقل التلفزيوني في العام حتى 30 يونيو البالغة 374 مليون دولار، والتي عززها نجاحه الأوروبي.
وارتفعت قيمة الأجور لدى النادي من 87 مليون دولار إلى 527 مليوناً، وحقق أرباحًا قاربت 152 مليوناً من صفقات تبادل اللاعبين.
الا انّ التقرير السنوي للنادي ذكر التهم الـ115 التي وجهتها له رابطة الدوري الإنجليزي في فبراير الماضي تحت بند «المخاطر والشكوك».
وأضاف التقرير: «يعترف مجلس الإدارة بوجود عدد من المخاطر والشكوك التي قد يكون لها تأثير مادي على أداء النادي».
ولم تشر البيانات التمهيدية في التقرير من خلدون المبارك رئيس مجلس الإدارة وفيران سوريانو الرئيس التنفيذي إلى هذه الاتهامات.
وقال خلدون: «في أعقاب الفوز بدوري أبطال أوروبا في تركيا واستكمال الثلاثية، كان السؤال الذي طرح عليّ في أغلب الأحيان هو "كيف يمكنك تحقيق ذلك؟».
وتابع: «الإجابة هي من خلال مضاعفة الفلسفات والممارسات التي أثبتت جدواها والتي جلبت لنا هذا النجاح وتحدي أنفسنا لمواصلة الابتكار المستمر من أجل تحقيق مستويات جديدة من الأداء داخل وخارج الملعب».
وأضاف: «سنستمر في التشكيك في جميع المعايير المعهودة، ونقيّم نجاحاتنا والتعلم من أي إخفاقات. لن نخاف من تحديد أهداف جديدة وتطوير استراتيجيات جديدة تخدم نادينا ومجتمعاتنا وأصحاب المصلحة وخاصة للجماهير».
ويتصدر سيتي الباحث عن لقبه الرابع تواليًا والعاشر في الدوري الانجليزي، ترتيب الفرق برصيد 28 نقطة بعد 12 جولة، وقد ضمن أخيرًا تأهله إلى الأدوار الاقصائية في مسابقة دوري أبطال أوروبا.