|


مهاجم الفيحاء يتحدث عن الإصابة.. ويوجه رسالة قبل باكستان

مجرشي: مانشيني.. ثقة

حوار: علي الحدادي 2023.11.15 | 11:10 pm

في موسم 2010 اختاره خالد القروني، مدرب المنتخب السعودي، لينظم إلى صفوف الأخضر، وشارك معه في بطولة كأس العالم 2011 للشباب.
يعدّ من أكثر اللاعبين تنقلًا بين الأندية السعودية، لعب مع الأهلي والفيصلي، ومن ثم نجران، فالتعاون وأحد والفتح، وعاد مجددًا إلى ناديه الأول، وفي 2022 انتقل إلى الفيحاء.
محمد مجرشي، مهاجم فريق الفيحاء الأول لكرة القدم ، يتحدث لـ “الرياضية” عن مواجهة المنتخب السعودي أمام منتخب باكستان اليوم في مشواره الافتتاحي في التصفيات الآسيوية المؤهلة إلى نهائيات كأسي العالم وآسيا. ويؤكد أن نجمه الأول البرتغالي كريستيانو رونالدو، ويقول إنه لا يوجد لاعب سعودي أفضل من سالم الدوسري.
01
كيف ترى أول لقاء للمنتخب السعودي أمام باكستان في افتتاح مشواره في التصفيات المؤهلة إلى نهائيات كأسي العالم وآسيا 2027؟
بإذن الله المنتخب السعودي قادر على تحقيق نتيجة إيجابية، يكسب مستوى ونتيجة، ونحن ثقتنا في اللاعبين والجهاز الفني بقيادة الإيطالي مانشيني أن يحقق هدفه في المباراة وفي كل مواجهات التصفيات.
02
هل تعتقد أن مواجهة باكستان سهلة؟
في كرة القدم لا يوجد فريق أو منتخب سهل، يجب علينا أن نحترم الخصم من أجل تحقيق الفوز، وهذا هدفنا، المنتخب الباكستاني مجهول بالنسبة لنا، لكن أثق في زملائي اللاعبين أنهم سيحترمون المنافس ويحققون الفوز.
03
ماذا عن عملية الرباط الصليبي التي اجريتها أخيرا؟
الحمد لله تكللت العملية بالنجاح، أجريت العملية لدى البروفيسور السعودي فوزي الجاسر الذي أقدم له الشكر والتقدير على كل ما قدمه لي خلال العملية من جهد.
04
في أي مرحلة الآن من مراحل العلاج؟
ما زلت في بداية البرنامج العلاجي، بعد العملية وضع لي الدكتور ثامر الشهراني برنامجًا للعلاج الطبيعي لمدة 4 أشهر على أن أعود لمداعبة الكرة تدريجيًا.
05
متى ستكون عودتك للملاعب؟
ستكون عودتي قبل نهاية الموسم الجاري، وأتمنى أن أكون في أفضل حالاتي الفنية.
06
متى ينتهي عقدك مع الفيحاء؟
عقدي مع الفيحاء ينتهي بنهاية الموسم الجاري، ولا أنسى أن أشكر توفيق المديهم، رئيس النادي، ووقفته معي ودعمه لي واطمئنانه علي بشكل مستمر، وكذلك فهد الأنصاري، المشرف على الفريق، والجهاز الطبي على رأسهم الدكتور عثمان.
07
كيف حدثت إصابتك؟
إصابتي كانت في دوري أبطال آسيا أمام باختاكور الأوزبكي، وكان احتكاكًا قويًا مع مدافع باختاكور لكن للأسف حكم المباراة لم ينتبه لتدخله العنيف، ولم يمنح أي خطأ وقتها، ولم يمنح اللاعب أيضًا أي بطاقة وتجاهل كل هذا، بل الأدهى أنه شعر أنني أضيع الوقت وأنا مصاب.
08
تضاءلت آمال الفيحاء في دوري أبطال آسيا 2023؟
للأسف لم نستطع ضمان التأهل إلى الدور الثاني والمنافسة على أحد المراكز الأولى، ولم نقدم المستوى المأمول في المباريات الآسيوية بسبب ظروف الإصابات وضغط المباريات على مستوى دوري روشن وآسيا، وغياب البديل الجاهز.
09
هل نظام البطولة الآسيوية لم يخدم الفيحاء؟
لم يكن في صالح الفيحاء بالتأكيد نظام البطولة الذي يحدد مشاركة 5 أجانب ولاعب آسيوي، وكان له دور كبير في تقليص حظوظنا في المنافسة أمام فرق كبيرة وقعت في مجموعتنا.
10
هل تأثرتم بغياب اللاعبين الأجانب في كل مباراة تفقد لاعبين أو ثلاثة من الأجانب المتاحين؟
بالتأكيد نتأثر، لأنه من الصعب أن تحل ثلاثة لاعبين محليين بدلًا من أجانب يعتمد عليهم المدرب اعتمادًا كليًا في دوري روشن السعودي، وتريد من لاعبين بعيدين عن أجواء المباريات أن يحلوا مكانهم ويقدمون العطاء نفسه بالتالي هناك اختلاف في المردود الفني مع تفاوت أيضًا في المستوى الفني بينهم.
11
لكن بقية الأندية السعودية الثلاثة لا تزال منافسة بقوة وقادرة على التأهل للدور الثاني؟
فرق كبير بين هذه الأندية والفيحاء، هناك ظلم في هذه المقارنة، فالفيحاء فريق مجتهد ويقدم مستويات فنية في الدوري وفق إمكاناته الفنية واستقطاباته بعكس الهلال والنصر والاتحاد الذين يملكون إمكانات في اللاعبين الأجانب على متسوى عال وعالمي أضافوا لهم إضافة كبيرة.
12
كيف ترى مشوار الفيحاء في دوري روشن السعودي؟
آمالنا كبيرة لتحقيق مركز متقدم مع صعوبة المنافسة على مراكز المنافسة الأولى لوجود أندية أجهز منا، لكن هذا لا يمنع أننا سننافس حتى النهاية.
13
ما هي أسباب ظهور الفيحاء ندًا قويًا أمام الفرق الجماهيرية؟
الأندية الجماهيرية تعدّ مبارياتها أكثر مشاهدة، وكل لاعب يريد أن يظهر إمكاناته الفنية سواء من اللاعبين المحليين أو الأجانب، وتكون رغبة أقوى لدينا، إضافة إلى أن هذه الأندية طريقة لعبها تساعدك على اللاعب فهي تلعب معك وتفتح اللعب ولا تتكتل في الخلف مما يسهم ذلك في ظهور فريقك بشكل مميز.
14
ما الأندية الأقرب لحصد لقب الدوري الموسم الجاري؟
بالطبع اللقب سيكون محصورًا بين الهلال والنصر، فهما الأقرب لتحقيق دوري روشن الموسم الجاري، نظير ما يمتلكانه من لاعبين مميزين في صفوفهما.
15
من لفت نظرك من اللاعبين الأجانب الموسم الجاري وكذلك محليًا؟
بالتأكيد البرتغالي كريستيانو رونالدو يعدّ أبرز وأفضل لاعب في دوري روشن السعودي، من جميع النواحي الفنية، وكذلك تاليسكا الذي قدم مستويات مميزة، وبروزفيتش في النصر، أما في الهلال ميتروفيتش وسافيتش وروبن نيفيز، وفي الاتحاد كريم بنزيما، والأهلي رياض محرز وكيسيه، ومحليًا لا يوجد لاعب أفضل من سالم الدوسري الذي يستحق الأفضلية في الدوري، وأبارك له تحقيق لقب أفضل لاعب في آسيا.
16
وفي خانتك كمهاجم؟
أنا أعشق البرتغالي كريستيانو رونالدو، هذا الأسطورة لا يعلى عليه، ويقدم مستويات فنية مميزة، على الرغم من كبر عمره، إلا أن عطاءه الفني متجدد ومستمر، ويعدّ علامة فارقة في دوري روشن السعودي.