|


المنتخب السعودي يخسر الشهراني في بداية التصفيات

وسط الأخضر.. فيصل وعباس ومختار

صورة التقطت أمس لفيصل الغامدي، لاعب وسط المنتخب السعودي الأول لكرة القدم، والمهاجم عبد الله رديف، والجناح خالد الغنام أثناء مشاركتهم مع زملائهم في التدريب الأخير تحضيرًا لمواجهة باكستان اليوم تصوير: عيسى الدبيسي
الرياض ـ بندر العتيبي ، الأحساء ـ عادل الدحيلان 2023.11.16 | 12:30 am

كشفت لـ “الرياضية” مصادر خاصة عن اعتزام الإيطالي روبرتو مانشيني، مدرب المنتخب السعودي الأول لكرة القدم، الجمع بين فيصل الغامدي وعباس الحسن ومختار علي، ثلاثي الوسط، في التشكيل الأساسي أمام باكستان، اليوم.
وبحسب المصادر، ينوي المدرب إجراء تعديلات واسعة على التشكيل مقارنة بالفترة الماضية، في ظل ضم العديد من الوجوه الشابة إلى المعسكر الحالي تحضيرًا لمواجهتي باكستان والأردن في التصفيات الآسيوية المؤهلة للمونديال.
وسبق للغامدي المشاركة مع مانشيني في مباراة نيجيريا التجريبية، التي انتهت بالتعادل 2ـ2، الشهر الماضي.
أما الحسن الذي حجز مكانًا أساسيًا في تشكيل فريق الفتح منذ بداية الموسم الجاري، فيبحث عن قص شريط مشاركاته الدولية.
بدوره، يتطلع مختار علي إلى العودة للخارطة الدولية بعد مشاركتين فقط في مباراتين تجريبيتين آخرهما 2020.
من جهة ثانية، تأكد غياب ياسر الشهراني، الظهير الأيسر، عن اللقاء، في ظل حاجته إلى مزيد من الوقت لتجاوز إصابته، ورجّحت المصادر مشاركة معاذ فقيهي بدلًا منه.
وأنهى الصقور تحضيراتهم بحصة تدريبية شهدت حضور ياسر المسحل، رئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم، وإبراهيم القاسم، الأمين العام، ونعيم البكر، عضو مجلس الإدارة.



مانشيني: وقت الصاعدين حان
عبَّر الإيطالي روبرتو مانشيني، مدرب المنتخب السعودي الأول لكرة القدم، عن إيمانه بالأسماء الواعدة العديدة التي استدعاها لانطلاقة التصفيات المونديالية، مؤكدًا استحقاقها هذه الفرصة.
وخلال مؤتمر صحافي عقد أمس تمهيدًا لمباراة الأخضر وباكستان اليوم، أعرب المدرب عن امتنانه وشكره لأهالي الأحساء على الترحيب الحافل الذي لقيه الأخضر منذ نزوله بينهم.
وحين سُئِل عن سرّ استدعاء لاعبين عدّة للمرة الأولى، علق بالقول: “أعتقد أن وقتهم حان بعدما تابعنا كثيرين منهم خلال الأشهر الثلاثة الأخيرة، ومؤمن بامتلاكنا مواهب صاعدة تستحق الفرصة”.
وأشار الإيطالي إلى صعوبة أي مباراة افتتاحية، مشددًا في الوقت ذاته على تطلع المنتخب للظهور بصورة جيدة تكفل تحقيق النقاط الثلاث.



طريق الصقور أقصر
يحتاج المنتخب السعودي الأول لكرة القدم إلى قطع أقل من نصف مسافة نظيره الباكستاني للوصول إلى ملعب نادي الفتح، مسرح مواجهتهما اليوم في التصفيات المونديالية.
ويسكن الأخضر فندق “مكان” المصنف ضمن فئة النجمات الخمس، الذي يقع في حي القادسية، ويبعد عن الملعب بأقل من 5 كيلومترات. أما الضيف الباكستاني فينزل في فندق “بيريرا” الذي يمكن الذهاب منه إلى الملعب عبر 3 مسارات أقصرها 12.5 كيلومتر. ويقع الفندق في حي السليمانية الجنوبية، وهو من فئة النجمات الأربع.



الضيوف يزورون جبل القارة
استغل مسؤولو المنتخب الباكستاني الأول لكرة القدم فرصة وجودهم في الأحساء ونظّموا زيارة بصحبة اللاعبين وطواقمهم إلى منطقة جبل القارة. وكشفت لـ “الرياضية” مصادر خاصة عن توجه البعثة إلى المعلم الأثري أمس الأول، في زيارة استغرقت أكثر من ساعة. ويقع الجبل بين قريتي التويثير والقارة، ويبعد بمسافة 15 كيلومترًا شرق مدينة الهفوف. وسُمّي الجبل المسجّل على لائحة التراث العالمي 2018، بذلك الاسم، نسبةً إلى بلدة القارة التي ينتمي إليها.



27 كاميرا تنقل اللقاء
خصّصت مجموعة “قنوات الكأس الرياضية” 27 كاميرا لنقل مباراة المنتخب السعودي الأول لكرة القدم ونظيره الباكستاني اليوم ضمن التصفيات الآسيوية المؤهلة إلى كأس العالم، حسبما أوضحت لـ “الرياضية” مصادر خاصة.
وكلّفت المجموعة، الناقل الحصري للتصفيات، طاقمًا متكاملًا لتغطية اللقاء على أرض الملعب يتضمن الزميل سلطان العتيبي، المراسل الصحافي.
وستواكب القنوات المباريات بأستوديو برنامج “المجلس” الذي يقدّمه خالد جاسم، وسيستضيف فيه 10 من الخبراء العرب للنقاش والتحليل الفني.
أما مهمة الوصف الصوتي لأحداث المباراة فكلفت بها المعلق الرياضي العماني خليل البلوشي.



الهدايا تصل المنازل
وزّعت رابطة جماهير المنتخب السعودي هدايا في شكل أدوات تشجيعية، أمس، على المنازل المحيطة بملعب نادي الفتح.
واشتملت الهدايا على قمصان وأوشحة خاصة بالمنتخب السعودي وأعلام وطنية، حسبما أبانت لـ “الرياضية” مصادر خاصة. وجاءت هذه المبادرة في إطار تحفيز الجماهير على دعم المنتخب السعودي الأول لكرة القدم الذي يستضيف نظيره الباكستاني، اليوم، على ملعب الفتح.
وتأتي المباراة ضمن الجولة الافتتاحية من الدور الثاني لتصفيات آسيا المؤهلة إلى كأس العالم 2026.


وسط الأخضر..
فيصل وعباس ومختار

وسط الأخضر..
فيصل وعباس ومختار