|


طالب اللاعبين بالتكيف مع ظروف الأمطار.. وفرض مناورة مصغرة

الشهري يرفض تعليق التدريبات

صورة التقطت أمس لأحمد الجليدان، لاعب المنتخب السعودي الأولمبي لكرة القدم، يرتقي لكرة رأسية خلال التدريبات التي جرت في معسكر الخبر (المركز الإعلامي ـ المنتخب السعودي)
الدمام ـ وليد الصيعري وحسين الخيواني 2023.11.17 | 01:23 am

رفض سعد الشهري، مدرب المنتخب الأولمبي لكرة القدم، أمس، تعليق التدريبات بسبب الأمطار الشديدة في الجزء الأخير من المران، الذي جرى على ملعب مدينة الأمير سعود بن جلوي الرياضية في الخبر، وفقًا لما كشفت عنه لـ “الرياضية” مصادر خاصة.
وأوضحت المصادر، أن الشهري طلب من اللاعبين الاستمرار في تمرير الكرة والتكيف مع هذا الوضع، تحسبًا لأي ظرف قد يطرأ في المباريات المقبلة.
وأجرى لاعبو الأخضر حصتهم التدريبية، أمس، التي بدأت بتمارين الإحماء، تلاها تطبيق عدد من الجمل التكتيكية، واختتمت الحصة بمناورة مصغّرة.
ويواصل الصقور، مساء اليوم، تدريباته على ملعب مدينة الأمير سعود بن جلوي الرياضية، تحضيرًا لأولى مبارياته ضمن الدورة الدولية التجريبية في الخبر، التي يستضيف فيها منتخب الأردن غدًا.
الجدير بالذكر أن المنتخب السعودي تحت 23 عامًا تأهل إلى كأس آسيا 2024 في قطر، بعد أن تصدر مجموعته “العاشرة” في التصفيات التي استضافها في مدينة أبها سبتمبر الماضي، وضمت إلى جواره منتخبات لبنان، كمبوديا، ومنغوليا.



الصبياني.. قلب ووسط
يتمتع مشعل الصبياني، مدافع المنتخب السعودي الأولمبي لكرة القدم، بمرونة تكتيكية للمدرب سعد الشهري، إذ يستطيع أن يشغل مركز لاعب الوسط الدفاعي.
وسبق أن لعب الصبياني في هذا المركز مع الفيصلي في المواجهة مع أبها الموسم قبل الماضي، التي انتهت بنتيجة 0ـ0.
وتدرج الصبياني في الفئات السنية للعنابي. وحقق اللاعب الشاب إنجازين خلال مسيرته الكروية، الأول مع الفيصلي بتحقيق كأس خادم الحرمين الشريفين موسم 2020ـ2021، إضافة إلى كأس أمم آسيا تحت 23 عامًا موسم 2021ـ2022.



حصة العنابي.. ساعتان
انطلق أول تدريبات المنتخب القطري الأولمبي لكرة القدم، أمس، على رديف ملعب الأمير محمد بن فهد في الدمام، استعدادًا لمواجهة نظيره الأسترالي، غدًا، ضمن الدورة الرباعية الدولية التجريبية. واستمرَّ تدريب العنابي، الذي قاده المدرب البرتغالي إليديو فالي، لمدة ساعتين. وكانت التدريبات مغلقة ومنع الإعلام من الوجود برغبة من إدارة المنتخب والجهاز الفني.



اجتماع تنسيقي
تعقد اللجنة المنظمة، اليوم، الاجتماع التنسيقي للمنتخبات الأربعة المشاركة في البطولة الدولية الرباعية التجريبية السعودية، قطر، الأردن، وأستراليا، من أجل تنسيق الأطقم وأماكن غرفة ملابس اللاعبين ودكة المقاعد في ملعب مدينة الأمير سعود بن جلوي الرياضية في الخبر.
ويجرى الاجتماع عند الـ 02:00 ظهرًا بفندق فوكو في الخبر، بحضور اللجان المنظمة وممثلي المنتخبات المشاركة، ولن يكون هناك مؤتمر صحافي للمدربين.



الإصابة تبعد بوبوفيتش
أبعدت الإصابة الأسترالي ألكسندر بوبوفيتش، مدافع منتخب أستراليا الأولمبي لكرة القدم، من المشاركة في الدورة الرباعية الدولية التجريبية، التي ينظمها الاتحاد السعودي، وفقًا لما نشره موقع الاتحاد أمس.
وحلَّ مارك ناتا عوضًا عن بوبوفيتش، لخوض الدورة الإعدادية لكأس آسيا تحت 23 عامًا في قطر 2024.
ويواجه الأسترالي غدًا نظيره القطري، والثلاثاء المقبل يلتقي المنتخب السعودي على ملعب الأمير سعود بن جلوي في الخبر.
ويواصل المدرب الأسترالي توني فيدمار، اليوم، تدريباته الأخيرة قبل مواجهة قطر، بهدف تجربة عدد من اللاعبين الجدد خلال البطولة الرباعية التي يشارك فيها أربعة فرق من المتأهلين إلى المنافسة القارية.


الشهري يرفض
تعليق التدريبات

الشهري يرفض
تعليق التدريبات

الشهري يرفض
تعليق التدريبات

الشهري يرفض
تعليق التدريبات