|


سجل اسمه في قائمة الأوائل.. ورفع أهدافه إلى 9

الشهري.. ثنائية ثانية

صورة التقطت أمس لصالح الشهري مهاجم المنتخب السعودي الأول لكرة القدم يعبّر عن فرحته بعد تسجيله الهدف الشخصي الثاني له في مرمى باكستان 4ـ0، ويبدو زميله معاذ فقيهي يشاركه الفرحة تصوير: محمد الدويسان
تغطية: عادل الدحيلان 2023.11.17 | 01:41 am

أحرز صالح الشهري، مهاجم المنتخب السعودي الأول لكرة القدم، هدفين في مرمى المنتخب الباكستاني، أمس، في اللقاء الذي جرى على ملعب نادي الفتح في الأحساء، ضمن الجولة الأولى من تصفيات آسيا لمونديال 2026، وكأس آسيا 2027، ليرفع عدد الثنائيات التي أحرزها مع الأخضر في المباراة الواحدة إلى اثنتين.
وسجل الشهري الثنائية الأولى في تصفيات كأس العالم 2022، أمام منتخب فلسطين 5ـ0. ودوّن الشهري اسمه في قائمة اللاعبين الذين أحرزوا أول الأهداف في المباريات الافتتاحية للأخضر في التصفيات المؤهلة لنهائيات كأس العالم، منذ تصفيات مونديال 1978، عندما سجل أمس في مرمى باكستان، وزاد عليه بهدف ثانٍ في اللقاء الذي حسمه الأخضر برباعية نظيفة.
وسبق الشهري، كل من سمير سلطان في تصفيات مونديال 1978، وأمين دابو في الـ 82، وفهد الهريفي في الـ 90، وسامي الجابر الـ 94، وعبيد الدوسري الـ 98، ومحمد الشلهوب 2002، وإبراهيم سويد 2006، وياسر القحطاني 2010، وناصر الشمراني 2014، ويحيى الشهري 2018، وهتان باهبري 2022، بينما أخفق الأخضر في التسجيل في بداية تصفيات مونديال الـ 86، حيث انتهت المباراة أمام الإمارات بالتعادل السلبي.
ورفع المهاجم البالغ من العمر 30 عامًا أهدافه في التصفيات المؤهلة لنهائيات كأس العالم إلى 9، فضلًا عن إحرازه هدفًا في نهائيات مونديال قطر في مرمى الأرجنتين 2ـ1.



مانشيني يستدعي هندي
استدعى الإيطالي روبرتو مانشيني، مدرب المنتخب السعودي الأول لكرة القدم، اللاعب عبد الباسط هندي للانضمام إلى المعسكر الجاري في الأحساء تمهيدًا للمشاركة أمام الأردن، الثلاثاء المقبل، ضمن الجولة الثانية من التصفيات الآسيوية لكأس العالم عن المجموعة السابعة.
واستبعد مانشيني الثنائي ياسر الشهراني وعبد الإله العمري من المعسكر لعدم جاهزيتهما بعد تعرضهما للإصابة.
ويغادر الأخضر إلى عمّان العاصمة الأردنية، الإثنين المقبل، قبل يوم من المباراة، على متن طائرة خاصة، على أن يكتفي بتدريب واحد على ملعب المباراة.
وكانت إدارة المنتخب حجزت للبعثة يوم غدٍ، لكنها عدلت الموعد بناءً على رغبة الجهاز الفني.



هدايا الجماهير
توجه لاعبو المنتخب السعودي الأول لكرة القدم بعد دخولهم أرض الملعب نحو المدرجات، وقدموا كرات هدايا للجماهير التي حضرت لدعمهم ومؤازرتهم أمام المنتخب الباكستاني، أمس، في ملعب نادي الفتح في الأحساء.
وشارك المدرب الإيطالي روبرتو مانشيني في توزيع الهدايا مع اللاعبين.
وشهدت مدرجات الملعب حضور عدد من لاعبي المنتخب السعودي السابقين، أبرزهم حمدان الحمدان ، ومحمد السهلاوي ، وياسر المسيليم وحسين المقهوي ، إلى جانب خالد العطوي المدرب السابق للمنتخب السعودي للشباب.



الكثيري: حطّاب أخطأ في التمركز
وصف سعد الكثيري، المحلل التحكيمي الحصري لـ “الرياضية”، تحركات السوري حنّا حطّاب، الحكم الذي أدار مباراة المنتخب السعودي الأول لكرة القدم ونظيره الباكستاني، بغير الجيدة، مشيرًا إلى أن ذلك تسبب في ارتطام الكرة به أكثر من مرة.
وقال: “الحكم لم يجد صعوبة في إدارة المباراة كون اللاعبين كانوا مركزين على الكرة، لكن تحركاته وتمركزه لم تكن بالشكل الصحيح، الكرة ارتطمت في جسمه أكثر من مرة”.
ولفت الكثيري إلى أن قراره باحتساب ركلة جزاء لصالح الشهري مهاجم الأخضر السعودي كان صحيحًا، كما أن البطاقات الصفراء الخمس التي أشهرها كانت صحيحة.


الشهري.. ثنائية ثانية

الشهري.. ثنائية ثانية

الشهري.. ثنائية ثانية

الشهري.. ثنائية ثانية