|


نجم قبضة الخليج يعلن التحدي بعد التأهل في نصف نهائي آسيا

السيهاتي: صعبة وليست مستحيلة

حوار: حسام النصر 2023.11.21 | 11:12 pm

يُعدُّ واحدًا من أهم اللاعبين الذين أسهموا في رسم الابتسامة على وجوه جماهير الخليج ، حينما أذاقهم طعم الذهب في 2022 عقب غياب 18 عامًا، وذلك بعد تحقيق الفريق الأول لكرة اليد لقب كأس الأمير سلطان بن فهد، وشارك في بطولة “سوبر جلوب” لأندية العالم، وحقق معهم المرتبة السادسة، وفي الكويت يأمل بتحقيق لقب البطولة الآسيوية للأندية الأبطال، التي يشارك فيها الفريق حاليًّا، بعد التأهل إلى نصف نهائي البطولة القارية عقب تحقيق الفريق اربع انتصارات مهمة في دور المجموعات. منصور السيهاتي، قائد فريق الخليج الأول لكرة اليد، يتحدث لـ “الرياضية” عن مشاركتهم في البطولة الآسيوية وحظوظهم في التتويج باللقب، ويؤكد أن جماهير “الدانة” معهم على الحلوة والمرة في كل المناسبات، واصفًا البحريني حسين الصياد باللاعب الأسطوري الذي يمتلك “كاريزما” رائعة.
01
كيف ترى مشوار “الخليج” في البطولة الآسيوية للأندية لكرة اليد؟
حقيقة، البطولات الآسيوية لكرة اليد واحدة من أقوى البطولات على مستوى اللاعبين المحترفين والفرق المشاركة، ودون أي مبالغة لو قلت إنها أقوى بطولة آسيوية للأندية على مر الأعوام العشرة الماضية.
02
هل أنتم مستعدون لخطف هذه البطولة؟
إدارة النادي لم تقصر في دعم الفريق، على الرغم من الظروف الصعبة التي مررنا بها من إصابة اللاعبين المحترفين، مثل الصربي نيمانيا، وكذلك البحريني حسين الصياد، واستطاعت الإدارة تعويضهما بالصربي بيتر واستقطاب القطري يوسف بن علي، نحن السعوديين حضرنا في هذا المحفل من أجل المنافسة وليس للمشاركة فقط.
03
أربعة انتصارات حتى الآن في البطولة تخطيتم الغرافة القطري وجولدن الهندي والنجمة البحريني والكويت الكويتي، ماذا بعد؟
المواجهة الأولى أمام الغرافة كانت قوية جدًّا، تفوّقنا بفارق هدف، بعد توفيق الله بحضور جمهورنا، وأمام جولدن الهندي كانت مباراة سهلة تقريبًا وفرصة لإراحة اللاعبين لا سيما المحترفين، والنجمة البحريني “حامل اللقب” في النسخة السابقة، كانت مباراة قوية جدًّا، وسبق أن تواجهنا معهم في بطولة “سوبر جلوب” لكن بفريق مختلف، ولا سيما بعد تدعيم الفريق البحريني بـ 4 محترفين جدد وأخيرًا انتصرنا على بطل العرب الكويت الكويتي في عقر داره.. كل هذا لا يهم ما لم نحصد اللقب.
04
هل تشكل المطالبات الجماهيرية ضغطًا نفسيًّا عليكم؟
تعوّدنا على الضغوطات، خاصة بعد المشاركات المتتالية والتوقفات التي طالت الدوري السعودي، وبعدها المشاركة في بطولة “سوبر جلوب” ومن ثم في بطولة آسيا للأندية الأبطال، وبعد ختامها بأيام سنشارك في دورة الألعاب السعودية، لدينا جمهور واعٍ جدًّا همه الوحيد الوقوف مع الفريق تحت أي ظرف، وهذا ما يجعل العلاقة وطيدة بيننا، ونعدّهم من ضمن أفراد الفريق، فهم معنا على الحلوة والمرة.
05
جماهير الخليج حضرت بكثافة وبأعداد هائلة في الكويت، كيف ترى ذلك؟
هذا ليس جديدًا على جمهور الخليج، الشعبية الطاغية لمدرج الخليج كانت وما زالت منذ عشرات الأعوام، وهم نواة نجاح أي محفل بشهادة الدكتور حسن مصطفى، رئيس الاتحاد الدولي لكرة اليد، الذي شهد لجمهور الخليج في النسخة السابقة 2022 للسوبر جلوب، وكذلك النسخة التي اختتمت قبل أيام، جمهور الخليج سعادة وفرح أينما حضر.
06
هل تعدّ بطولة آسيا مستعصية على الخليج في مشاركاته السابقة على الرغم من تنظيمكم لها في 2011؟
البطولات الآسيوية صعبة جدًّا، لا سيما أنها مؤهلة إلى بطولة أندية العالم “سوبر جلوب”، لدينا مهمة تتعلق في تمثيل الوطن خير تمثيل وتواكب الدعم الكبير من قبل القيادة للقطاع الرياضي ومتابعة وزير الرياضة واللجنة الأولمبية، نعم هي صعبة لكنها ليست مستحيلة.
07
على الرغم من أنك قائد للفريق إلا أن الجماهير متعلقة بالبحريني حسين الصياد، كيف ترى ذلك؟
حسين الصياد “أسطورة” ولاعب أحدث فرقًا كبيرًا في فريق الخليج، وحققنا معه 4 بطولات بعد غياب 22 عامًا، “الكاريزما” التي يمتلكها قائد منتخب البحرين ربما تكون نادرة، وهو ما جعل علاقته تتضاعف مع أهل سيهات بشكل عام ومع اللاعبين بشكل خاص، حتى أنه في دورة الألعاب السعودية الأولى صعد مع الرابطة وأمسك بالمايك وغنى مع الجمهور.
08
كيف ترى تنظيم البطولة الآسيوية من قبل الأشقاء في القادسية الكويتي؟
كل الأمور تسير بشكل جيد، والشكر لهم على حسن الضيافة والاستقبال.
09
هل ترى أن النظام مناسب بتأهل فريقين فقط من كل مجموعة على الرغم من مشاركة 11 فريقًا؟
هو نظام ولوائح مُقرة ومعروفة، نعم من الظلم أن يتأهل فريقان فقط من كل مجموعة بوجود أعرق الفرق في القارة الآسيوية، لكن كما ذكرت هو نظام متبع وعلى الفرق أن تخضع له على الرغم من أن الأولى كان تقسيم الفرق إلى أكثر من مجموعتين ووجود دور “الثمانية” من ضمن النظام، لكن هذه أمور إدارية وفنية بحتة، وعلينا كلاعبين فقط التركيز في الملعب.
10
كلمة أخيرة؟
الشكر لإدارة نادي الخليج على دعمها المتواصل للفريق للظهور بالشكل المميز، وكلمة شكرًا لا تفي جماهيرنا التي تقطع مئات الكيلومترات للوقوف خلف الفريق، وبإذن الله سنحقق الطموح بالحصول على اللقب الآسيوي.