|


المهاجم الصربي يسجل في المباراة الخامسة تواليا

ميتروفيتش يعادل رقم إيجالو

صورة التقطت أمس للصربي ألكسندر ميتروفيتش، لاعب فريق الهلال الأول لكرة القدم، يحتفل بعد تسجيله الهدف الأول في مرمى الحزم في اللقاء الذي حسمه الأزرق بتسعة أهداف نظيفةتصوير: بشير صالح
الرياض ـ عبد الإله المرحوم وحواس العايد 2023.11.25 | 11:20 pm

عادل الصربي ألكسندر ميتروفيتش، لاعب فريق الهلال الأول لكرة القدم، رقم النيجيري أوديون إيجالو، وأصبح ثاني لاعب أجنبي يحرز أهدافًا في خمس مباريات متتالية بدوري المحترفين منذ اعتماد نظامه الحالي موسم 2008ـ2009، عندما افتتح التسجيل في شباك الحزم، أمس، ضمن الجولة الـ 14 من دوري روشن السعودي.
وبدأ ميتروفيتش السلسلة أمام الخليج في الجولة العاشرة 1ـ0، ثم أحرز في مرمى الأهلي 3ـ1 في الجولة الـ 11، وأمام الفتح 2ـ0 في الجولة الـ 12، ثم التعاون 2ـ0 في الجولة الـ 13.
واستبق النيجيري إيجالو اللاعبين الأجانب الذين ارتدوا قميص الهلال، في تحقيق هذه الأولوية في الموسم الماضي، إذ سجَّل أمام كل من الطائي 3ـ2 في الجولة الثامنة، الباطن 3ـ1 في الجولة التاسعة، النصر 2ـ2 في الجولة العاشرة، وضمك 2ـ2 في الجولة الـ11، وتوقفت سلسلته بهدفه في مرمى الاتحاد 1ـ0 في الجولة الـ 12.
ويملك ميتروفيتش الفرصة للانفراد بالرقم القياسي إذا نجح في التسجيل أمام النصر في اللقاء الذي سيجرى في 1 ديسمبر المقبل على ملعب الملك فهد الدولي في الرياض، ضمن الجولة الـ 15.



الشهري.. الهدف الأول
افتتح صالح الشهري، لاعب فريق الهلال الأول لكرة القدم، أهدافه مع الهلال، الموسم الجاري، بعد أن سجَّل هدفًا في مرمى الحزم، خلال اللقاء الذي جرى في بريدة، أمس، ضمن الجولة الـ 14 من دوري روشن السعودي.
وظهر الشهري الموسم الجاري في ثلاث مباريات بعدد دقائق بلغ 24، منها 22 دقيقة في لقاء الحزم، أمس، ودقيقة واحدة أمام الخليج ومثلها في لقاء التعاون.



الضربة العاشرة
وسع فريق الهلال الأول لكرة القدم فارق الانتصارات بينه والحزم إلى تسعة بدوري المحترفين منذ اعتماد نظامه الحالي موسم 2008ـ2009، بعد فوزه بتسعة أهداف دون مقابل، أمس.
والتقى الفريقان 13 مرة، فاز الهلال في 10، مقابل انتصار وحيد للحزم، بينما تعادلا في مباراتين.
وكان أكبر فوز حققه الهلال على الحزم بنتيجة 4ـ0 في موسم 2009ـ2010.



نصف النقاط خارجية
جمع فريق الهلال الأول لكرة القدم 19 نقطة خارج ملعبه، تمثل 50 في المئة من النقاط، التي حصل عليها الموسم الجاري، والبالغة 38 نقطة، بعد أن أنهى مواجهته أمام الحزم في بريدة بالفوز 9ـ0، أمس.
وانتصر الهلال خارج ملعبه على أبها 3ـ1، الرائد 4ـ0، الاتحاد 4ـ3، الأخدود 3ـ1، الفتح 2ـ0، الحزم 9ـ0، وتعادل مع ضمك في خميس مشيط 1ـ1.
وسجَّل الفريق الأزرق 26 هدفًا خارج ملعبه، من جملة الأهداف الكلية البالغة 43، وتمثل نسبة 60 في المئة.



ريشة: فابيو.. لياقة وتمركز
وصف محمد كمال ريشة، المحلل التحكيمي الحصري لـ “الرياضية”، أداء الإيطالي فابيو ماريسكا، الحكم الذي أدار مباراة فريق الحزم الأول لكرة القدم وضيفه الهلال، بالجيد، مشيرًا إلى أنه ظهر بلياقة بدنية عالية.
وقال: “تميز الحكم باللياقة العالية، والتحركات الجيدة، والتمركز الصحيح، وهذا ساعده على اتخاذ القرارات الصحيحة، كما أنه كان متعاونًا مع مساعديه”. وأضاف: “تقديراته في احتساب الأخطاء الفنية والانضباطية، وإتاحة الفرصة كانت صحيحة، ولم ترد أي حالات جدلية أو مؤثرة”.


ميتروفيتش
يعادل رقم إيجالو

ميتروفيتش
يعادل رقم إيجالو