|


التعادل الـ 11 بين الفريقين.. الثالث سلبيا.. والثاني على التوالي

630 دقيقة الأهلي لا يهزم الشباب

صورة التقطت أمس لفراس البريكان، مهاجم فريق الأهلي الأول لكرة القدم، وحسين القحطاني، لاعب وسط الشباب، يتسابقان خلف الكرة في مباراة الطرفين ضمن الجولة الـ 14 من الدوري تصوير: علي خمج
تغطية: عبد الله أحمد 2023.11.26 | 12:34 am

عجز فريق الأهلي الأول لكرة القدم عن هزيمة الشباب للمباراة السابعة على التوالي في دوري المحترفين بإجمالي 630 دقيقة، مكتفيًا بالتعادل سلبًا معه أمس ضمن الجولة الـ 14 من البطولة.
وأخفق الفريقان في هز الشباك على مدى دقائق المباراة وخرج كل منهما بنقطة من ملعب مدينة الأمير عبد الله الفيصل في جدة.
وتواصلت السلبية بين الفريقين لـ 180 دقيقة بعدما تعادلا سويًا دون أهداف في الدوري للمرة الثانية على التوالي. وكانت آخر مباراة جمعت بينهما في الجولة الختامية من دوري 2021ـ 2022 انتهت بالتعادل دون أهداف أيضًا، ما تسبب آنذاك في هبوط الفريق الغربي إلى “يلو”. وقبل الحالتين الأخيرتين، حدث التعادل السلبي بينهما في “المحترفين” مرة سابقة أخرى 17 سبتمبر 2014. ويعود آخر فوز للأهلي على الشباب في البطولة إلى 5 أبريل 2019 حين هزمه برباعية نظيفة على ملعب مدينة الأمير فيصل بن فهد.
وبعد تلك المباراة التقيا 7 مرات، حسم الشباب 3 منها، وعرفت 4 التعادل.
وإجمالًا ارتفع عدد التعادلات بين الفريقين إلى 11 من أصل 29 مباراة جمعتهما في حقبة “المحترفين” التي بدأت موسم 2008ـ 2009. وشهدت الحقبة 10 انتصارات شبابية على الأهلي، مقابل 8 للأخير. وبهذا التعادل، وصل الأهلي إلى 27 نقطة واستمر ثالثًا لجدول ترتيب دوري روشن السعودي، فيما بلغ الشباب النقطة 16 وبقي في المركز الـ 11.



مجرشي يرحب بزملائه السابقين
بادر علي مجرشي، ظهير أيمن فريق الأهلي الأول لكرة القدم، بالذهاب إلى زملائه في الشباب، ناديه السابق، أثناء عمليات الإحماء قبل مباراة أمس.
ورصدت “الرياضية” مقابلة ونقاشًا بين مجرشي وعدد من زملائه السابقين في الشباب، لدى نزول الفريقين للتسخين على أرض ملعب مدينة الأمير عبد الله الفيصل. وتزامل الظهير مع لاعبين حاليين في قلعة “الليوث” أمثال فواز الصقور وحسين القحطاني والأرجنتيني إيفر بانيجا ونادر الشراري وفواز القرني.
وترعرع اللاعب في النادي العاصمي ومثّل فريقه الأول من 2019 وحتى انتقل إلى الأهلي يناير 2022، مرورًا بفترة إعارة قصيرة للفيصلي.



«الإلكترونية» تبدأ الخدمة
دخلت البوابات الإلكترونية الجديدة لملعب مدينة الأمير عبد الله الفيصل في جدة الخدمة أمس تزامنًا مع مباراة فريق الأهلي الأول لكرة القدم والشباب ضمن الجولة الـ 14 من دوري روشن السعودي.
واستبدل الملعب بواباته ذات المداخل الحلزونية الطويلة ببوّابات إلكترونية، تنفيذًا لاشتراطات استضافة كأس العالم للأندية التي حددها الاتحاد الدولي لكرة القدم. وتسمح البوّابات للمشجع بالدخول بعد تمرير تذكرته على الجهاز القارئ للباركود المزوّدة به.



الرولات.. تقليد جديد
مدّ مشجّعو الأهلي أشرطة خضراء “رولات” بارتفاع مدرج “الواجهة”، أمس، في تقليد جديد يطبّق للمرة الأولى خلال الموسم الجاري.
واستخدمت الجماهير هذه الأشرطة الطويلة لتزيين الواجهة التي شهدت أدوات تشجيع متنوعة منها الشعلات النارية ومضخات الدخان “الكيماوي” واللافتات العملاقة وغيرها. وملأ الأهلاويون غالبية المقاعد المخصصة لهم في ملعب مدينة الأمير عبد الله الفيصل قبل انطلاق اللقاء وفق ما رصدته “الرياضية”.


630 دقيقة
الأهلي 
لا يهزم
الشباب

630 دقيقة
الأهلي 
لا يهزم
الشباب

630 دقيقة
الأهلي 
لا يهزم
الشباب