|


خسارة الاتحاد من ضمك تقلق جماهيره قبل كأس العالم

«انهزامية.. عشوائية وأخطاء كثيرة»

الدمام ـ خالد الشايع 2023.12.09 | 12:49 am

أثارت خسارة فريق الاتحاد الأول لكرة القدم أمام مضيفه ضمك 1ـ3، أمس الأول، في أبها، ضمن مباريات الجولة 16 من دوري روشن السعودي، قلقًا كبيرًا بين أنصار الفريق الغربي على منصة التواصل الاجتماعي “إكس”، قبل خوضهم منافسات كأس العالم للأندية، الثلاثاء المقبل، وأبدى الاتحاديون تخوفهم من عدم جاهزية الفريق، خاصة بعد إصابة المدافع الإيطالي لويس فيلبي في المباراة، وظهور كثير من اللاعبين بمستوى متدن، وبلغ معدل التفاعل مع خسارة الاتحاد أكثر من 2.1 مليون في الساعة الواحدة، خلال أول ثماني ساعات من نهاية المباراة.
من جانب آخر، تساءل مغردون عن مدى قدرة البرازيلي مارسيلو جروهي، حارس المرمى، على قيادة الفريق في المباراة، طارحين استفتاء حول الأفضل بينه وبين عبد الله المعيوف، القادم من الهلال مطلع الموسم.
كثيرة كانت التغريدات غير الراضية عن أداء الفريق، مثل عمر الزبيدي، الذي كتب متسائلًا: “هذا مستواك وعندك مباراة بكأس العالم يوم الثلاثاء؟ هذا وأنتم تمثلون المملكة! عز الله فشلتونا”، ومثله كتب عبد الله الحمود بلغة ساخطة: “تكلمنا وقلنا المشكلة في دلع اللاعبين ما له صلاح المدرب نهائيًا، لاعبين ولا واحد فيهم عنده روح لناديه”، وفي الإطار ذاته، طالب سعود المولد المدرب بمراجعة حساباته، وكتب: “المدرب لازم يعيد حساباته، بأسلوبه اللي يقدمه جالس يفتح الملعب وكل مباراة نشوف عشوائية بالتمركز وأخطاء كثيرة”، فيما وصف بدر الفريق بالانهزامي وكتب: “فريق داخل بانهزامية وبدون جهد يذكر وأي دور للإدارة في تحفيز الفريق والقتال على كل مباراة”، وعلى النهج ذاته، راهن حسين الغامدي على أن الاتحاد: “لن يذهب بعيدًا في كأس العالم، أشياء كثيرة تحتاج مراجعة”.
على طرف آخر، رأى البعض أن المباراة انتهت، ولا يجب لوم اللاعبين بقسوة، منهم وليد، الذي كتب: “مبارة انتهت بخيرها وشرها على اللاعبين إعادة حساباتهم قبل كأس العالم”، مضيفًا: “ننسى مبارة اليوم ونبدأ بالاستعداد لكأس العالم”، ومثله كتب سالم العثمان: “المفروض الآن التركيز على الاستحقاق القادم”، بينما ذهب أحمد عسيري إلى أن: “الاتحاد ذهب لأبها لأداء الواجب.. هذه المباراة لا أحد يريد أن يلعبها.. الخبر السيئ إصابة فيليبي”.
من جانب آخر، تساءل مغردون كثر عن مدى استحقاق عبد الله المعيوف ليكون الحارس الأساسي عوضًا عن جروهي، وعد سعيد السنان أن جروهي تراجع مستواه كثيرًا، وكتب: “العامل النفسي والحزن يحطمان أي شخص ولو بلغت قوته قوة الجبال”، مضيفًا: “واضح أن جروهي نفسيًا هذه الفترة ما هو مرتاح مع الفريق”، ومثله كتب عبد الله الصالح: “المبروك راعي المعروف مو بس لأن جروهي نازل مستواه ولأن جروهي الكل يحاول يسجل عليه بكل حماس فأصبح ماركة”. على طرف مغاير، رفض آخرون هذه الفكرة، مثل نايف الذي كتب: “جروهي بوجود الحاجز وفلبي راح يبدع”، مضيفًا: “ظلم جروهي بأخطاء الدفاع والمحاور بالدوري”.