|


51 متسابقا ودراجا يختتمون رالي جدة

جانب من المراحل السابقة ضمن منافسات رالي جدة تويوتا 2023 (أرشيفية)
جدة - الرياضية 2023.12.11 | 11:56 pm

أنهى الاتحاد السعودي للسيارات والدراجات النارية استعداداته لانطلاق منافسات الجولة الختامية من بطولة السعودية تويوتا للراليات الصحراوية «رالي جدة تويوتا 2023»، وذلك بالتعاون مع الشريك الرسمي شركة عبداللطيف جميل للسيارات تويوتا، والشريك الاستراتيجي البنك السعودي للاستثمار، ووزارة الرياضة ومحافظة جدة ومدينة الملك عبدالله الاقتصادية.
وتجري منافسات رالي جدة تويوتا خلال الفترة من 14 إلى 16 ديسمبر الجاري، بمشاركة 51 متسابقاً ودراجاً من 8 دول وهي:« السعودية، الإمارات، قطر، الكويت، ألمانيا، فرنسا، الأرجنتين واليابان».
ويتألف المسار من مرحلة استعراضية ومرحلتين، حيث تنظم المرحلة الاستعراضية في مدينة الملك عبدالله الاقتصادية والمرحلة الأولى في رابغ والمرحلة الثانية في خليص.
وتنطلق الأربعاء في 13 ديسمبر فعاليات رالي جدة تويوتا بإجراء التسجيل والتدقيق الإداري والفحص الفني للمركبات المشاركة، إلى جانب اجتماع السائقين مع مدير السباق استعداداً لخوض المنافسات في اليوم التالي، والذي يبدأ بالمؤتمر الصحفي للمشاركين وحفل الافتتاح.
بعدها، يخوض المتنافسون المرحلة الاستعراضية في مدينة الملك عبدالله الاقتصادية الخميس المقبل، لتحديد مراكز الانطلاق في المرحلة الأولى التي تجري، الجمعة، في رابغ وبطول 247 كم، وتُختتم المنافسات بمرحلة ثانية يوم السبت في خليص بطول 110 كم، وتنتهي الفعاليات بمؤتمر صحفي ختامي وحفل تتويج الأبطال الفائزين بمختلف الفئات.
ويبلغ عدد المسجلين بفئة السيارات 32، وبفئة الدراجات النارية 19، حيث يتنافس المشاركون على 8 فئات هي: السيارات "تي 1 بي"، و"تي 1"، و"تي 2"، و"تي 3"، و"تي 4"، والشاحنات "تي 5"، والدراجات النارية، والدراجات النارية رباعية العجلات "الكوادز".
ويندرج رالي جدة تويوتا ضمن الجولة الرابعة لبطولة السعودية تويوتا للراليات الصحراوية 2023، بعدما أقيمت الجولة الأولى في حائل في شهر فبراير الماضي، والجولة الثانية في تبوك - نيوم في شهر مايو الماضي، والجولة الثالثة في القصيم في شهر نوفمبر الماضي.
ووضع فريق عمل الاتحاد السعودي للسيارات والدراجات النارية اللمسات الأخيرة على التحضيرات لهذه الجولة، لتأكيد استمرارية تألق بطولة السعودية تويوتا، وتعزيز ريادتها على الصعيدين التنظيمي والتنافسي، بالتعاون مع مختلف الجهات الحكومية المعنية والشركاء والرعاة، لضمان توفير جميع المقومات المطلوبة لانطلاق الجولة الرابعة لبطولة السعودية تويوتا للراليات الصحراوية.