|


نواف العقيّل
مانشستر سيتي التاريخي 2023
2023-12-29
أنهى مانشستر سيتي 2023 بإضافة لقب جديد إلى ألقابه في هذا العام التاريخي للفريق، إذ استطاع خلاله تحقيق خمس بطولات، على رأسها دوري أبطال أوروبا، والدوري الإنجليزي الممتاز، ليكون عامًا استثنائيًّا لسيتي.
نتذكر جيدًا كيف كان صراع اللقب مع أرسنال متعبًا وصعبًا وطويلًا، بل إنَّ أرسنال كان ليحقق لقب الدوري في أي موسم من المواسم التي لم يوجد بها سيتي بيب جوارديولا، فالسماوي رفع معايير المنافسة على لقب البريميرليج لدرجة حصول فريق ما على أكثر من 90 نقطةً دون أن يحقق اللقب بوجوده.
خلال هذه السنة مرَّ مانشستر سيتي بمراحل صعبة، استطاع تجاوزها عبر تغييرات جوارديولا، أو بخبرات الفريق، ولا يمكن أن ننسى كيف ابتكر المدرب الإسباني مركز جون ستونز الجديد في وسط الملعب، وتطبيقه بشكل مثالي، إذ انسجم الفريق سريعًا مع ذلك.
هذا العام أيضًا كان هناك لاعبٌ يسجل كثيرًا من الأهداف في حالة جديدة على فريق مانشستر سيتي بعهد جوارديولا. هذا كان إيرلينج هالاند الذي نجح خلال الموسم في أن يصبح أكثر اللاعبين تسجيلًا للأهداف في تاريخ البريميرليج في موسم واحد، وقد نشاهد قريبًا تتويجه بجائزة “ذا بيست” بوصفه أفضل لاعب في العالم.
سأذكِّر الجميع بمانشستر سيتي بيب جوارديولا 2023 الذي أصبح بالنسبة لي من أعظم الفرق التي شاهدتها في حياتي، حيث قدَّم كرة قدم قويةً وممتعةً في الوقت ذاته، وأصبحت المعايير مرتفعة جدًّا بسبب هذا الفريق، الذي من الصعب أن يقهر.
خسر سيتي كثيرًا من قوته التي شاهدناها في ختام الموسم الماضي بسبب الإصابات، ورحيل بعض الركائز الأساسية التي تشرَّبت فلسفة بيب جوارديولا خلال السنوات الماضية، ونعيش حاليًّا نقطة تحوُّل في السماوي ببناء فريق جديد، ما أدى إلى تراجع مانشستر سيتي في الجزء الأول من الموسم الجاري، لكن الأكيد أنه سيعود بوصفه فريقًا مرعبًا للجميع وممتعًا للباحثين عن المتعة.