|


دوري «NBA».. ناجتس يهزم ليكرز

الكندي جمال موراي، لاعب فريق دنفر ناجتس الأول لكرة السلة، الثلاثاء، أثناء مروره أمام جابي فنسنت، لاعب فريق لوس أنجليس ليكرز، خلال الربع الثاني في المباراة، التي جمعتهما بدوري «NBA» الأمريكي للمحترفين (الفرنسية)
لوس أنجليس ـ الفرنسية 2024.04.23 | 01:38 pm

خطا فريق دنفر ناجتس الأول لكرة السلة، حامل اللقب، خطوة إضافية نحو بلوغ نصف نهائي المنطقة الغربية، ضمن «بلاي أوف» بدوري «NBA» الأمريكي للمحترفين، الثلاثاء، بعد تقدمه 2ـ0 على حساب لوس أنجليس ليكرز، بفوزه عليه 101ـ99.
وتألق الصربي نيكولا يوكيتش محرزًا ثلاثة أرقام مزدوجة «تريبل دابل» مع 27 نقطة، و20 متابعة، و10 تمريرات حاسمة، من جانب دنفر، كما أحرز الكندي جمال موراي، صانع اللعب، في الوقت الحسّاس من المباراة، 14 من نقاطه الـ 20 في الربع الأخير، ومن بينها سلّة الفوز في الثانية الأخيرة.
وقال موراي بعد المباراة: «قلت لزملائي، عندما كنت أعاني، سأبحث عنكم، لكن كل واحد منهم قال لي بأن أستمر في التسديد، طلبوا مني أن أبقى شرسًا، وأستمر في السعي للتسجيل، كانت الكرة معي قبل ثوانٍ معدودة، وعرفتُ، بعد أن نجحت في عدد من التسديدات، أنّ المحاولة التالية ستنجح أيضًا».
وحقّق ناجتس فوزه العاشر تواليًا على حساب ليبرون جيمس والليكرز، التي تعود إلى السلسلة، التي جمعتهما في نهائي المنطقة الغربية، الموسم الماضي.
وسجّل ليبرون جيمس، لاعب لوس أنجليس ليكرز، 26 نقطة مع 12 تمريرة حاسمة، لكنّ ناجتس استطاع حسم اللقاء، بعد أن عادل مايكل بورتر جونيور النتيجة 95ـ95، قبل دقيقة و15 ثانية من نهاية الوقت.
وفي المباريات الأخرى، هزم نيويورك نيكس نظيره فيلادلفيا سيفنتي سيكسرز بنتيجة 104ـ101، وانتصر كليفلاند كافالييرز على ضيفه أورلاندو ماجيك بـ 96ـ86.