|


الراجحي في بطولة كأس العالم من خلال رالي أبوظبي الصحراوي

دبي - الرياضية 2014.04.01 | 07:34 pm

يتطلع السائق السعودي يزيد الراجحي لتحقيق الفوز الثالث له في بطولة كأس العالم للراليات الصحراوية الطويلة في الإمارات الأسبوع المقبل مع سعيه للفوز في أول مشاركة له في بطولة رالي أبوظبي الصحراوي المدعوم من نيسان.

ويتقدم الراجحي ترتيب السائقين في بطولة كأس العالم للراليات الصحراوية الطويلة للسيارات "فيا" 2014 بعد فوز في الجولتين الأوليين للبطولة، وهو مصمم لمواصلة حصد الألقاب عند تحديه للتلال الصحراوية الشاهقة والمساحات الرملية المنبسطة لصحراء المنطقة الغربية للمرة الأولى.

ولتحقيق مراده يتوجب عليه التغلب على حشد من نخبة السائقين العالميين، على راسهم المدافع عن لقب رالي أبوظبي الصحراوي وبطل رالي دكار لهذا العام ، الإسباني ناني روما، والذين يتمتعون بخبرة وافرة بالراليات الصحراوية، والتي تفوق خبرة النجم السعودي.

ويعلم الراجحي، الذي يطمح بأن يصبح رابع سائق عربي يفوز بالرالي منذ انطلاقه لأول مرة عام 1991، بأنه مقبل على مواجهة صعبة، لكنه يثق بقدراته كما يثق بمهارة ملاحه الألماني تيمو غوتشالك، والذي يرى بأنه سيساعده في اقتناص اللقب بسيارته الهمر بروتوتايب.

وقال الراجحي: "أثق كثيرا بمهاراتي وبقدرتي على الفوز باللقب. سنواجه سائقين كبار في الرالي، على رأسهم ناني روما الذي يتميز بسرعته، لكننا مستعدون".

وأضاف: "ليست لدي خبرة كبيرة في الصحراء، لكن أشعر بشعور جيد تجاه هذه التجربة. أعلم تماما بوجود الكثير من التلال الرملية الكبيرة والرمال الناعمة، وبالطبع الكثير من المفاجئات. عليك أن تتمتع بمهارة عالية حتى تتمكن من تخطي هذه الحواجز بسلام" ، وتابع: "أثق بقدراتنا. لدي سيارة جيدة وملاحي المساعد يملك خبرة كبيرة وعالية المستوى وفريق الصيانة المصاحب لدي موهوب. لقد ساعدوني كثيرا في الجولتين الأوليين، وخبرة سائقي المساعد ستكون ضرورية وهامة".

وتعتبر الدورة الـ 24 لرالي أبوظبي الصحراوي، والتي تستقطب عددا كبيرا من السائقين العالميين وصل إلى 108 سائق وسائق دراجات نارية، الجولة الافتتاحية لبطولة كأس العالم للراليات الصحراوية الطويلة للدراجات النارية ودراجات الكوادز "فيم".

وينطلق الرالي بجولة استعراضية خاصة تقام على جزيرة ياس في 5 أبريل، ويختتم فعاليته في نفس المكان في 10 أبريل وبعد خمسة من الإثارة في الصحراء.

الترتيب العام للسائقين – بطولة كأس العالم للراليات الصحراوية للسيارات "فيا"

يزيد الراجحي (السعودية) 60 نقطة
فلاديمير فاسيليف (روسيا) 33 نقطة
بوريس غاداسين (روسيا) 27 نقطة
ماريك دابروسكي (بولندا) 26 نقطة
رينالدو فاريلا (برازيل) 22 نقطة
مارتن كاكزماركسي (بولندا) 20 نقطة