|


لم نرتب لـ” آكشن” البلطان

2014.04.23 | 06:00 am

الرياضية ـ يوسف الصلحاني

أكد المراسل الميداني في القنوات الرياضية بدر رافع ان حواره المباشر مع رئيس نادي الشباب خالد البلطان والذي اعقب مباراة فريقي الاتفاق والشباب في ذهاب الدور نصف النهائي من كأس خادم الحرمين الشريفين واثار ردود فعل واسعة لم يكن مرتبا له كي يكون ( أكشن) وانما كان لقاءا معتادا مشيراً الى ان آراء البلطان يتحملها وحده ويتحمل تبعاتها خاصة وان لرئيس الشباب كاريزما خاصة تجعل من الحوار المباشر معه متعة لاتجدها عند غيره من رؤساء الاندية.
يقولون بإنك رتبت مع خالد البلطان قبل ( الهواء) لطرح اسئلة معينة للنيل من رئيس الاتحاد السعودي احمد عيد ؟
ابدا غير صحيح وما تقوله غريب ، نحن تعودنا على استضافة رئيس اي ناد بعد المباريات وجاء الحوار مع البلطان في بدايته اعتياديا عن المباراة قبل ان تتحول دفة الحديث عن خلافه مع رئيس الاتحاد احمد عيد وذكره سلبيات الاتحاد السعودي لكرة القدم وهو ما شجعني كي أسهب في طرح الاسئلة..
ولكنك استثرت البلطان بسؤالك عن رأيه في أحمد عيد وقوله ان البلطان لايمثل نادي الشباب؟
انا اعلامي وهناك ملايين المشاهدين يتابعون هذه المباريات واللقاءات، وسؤالي للبلطان طبيعي ، ومن صميم عملي ومهنيتي واذا كان هناك من يرى ان ردة فعل البلطان غير طبيعة فهذا كلام البلطان وليس كلام رافع .. وحقيقة البلطان له كاريزما خاصة تجعل اي مراسل ميداني يسعى لعمل لقاء مباشر معه وهي صفات يملكها البلطان لاتتوفر باحد غيره، جعلت لفريقه الشباب صخبا اعلاميا كبيرا على كافة الاصعدة.
تأخرت رواتبكم من الشركة العالمية لاكثر من اربعة اشهر ، كيف لكم ان تعملوا في مثل هذه الظروف؟
خلهــا علـــى الله ، نعاني كثيرا وشخصيا اعتمد على عملي التلفزيوني كثيرا مما دفعني للاقتراض عدة مرات . وهنا أسألهم: لماذا جعلتم البنوك تاخذ مني فوائد تفوق الخمسة عشر الف ريال بسبب القرض الذي اضطررت اليه مع تاخر الرواتب.؟ واوجه رسالة لم يهمهم الامر واقول: ارحمونا فنحن نصرف على عوائلنا من هذه المرتبات ..فلا تؤخروها زيادة. وبصراحة الاخ سلطان المحيسن رجل خلوق جدا ولكن موضوع تاخر المرتبات جعل كل طرف يلقي بالملامة على الطرف الاخر لنبقى نحن الحلقة الأضعف..
وهل تفكر بالبحث عن فرصة عمل في قنوات أخرى الموسم المقبل؟
المشكـلة أني موظــف حكومي ولكن راتبي من الشــركة العالمية واعتمد عليه كثيرا بعد الله عز وجل ، وصلتني عروض قبل ثلاث سنوات من قنوات رياضية ولكن ارتباطات العمل والاسرة صعبت من قبول العروض. لا استطيع مغادرة الظهران..
قدمت مع الزميل بدر العثمان ثنائي جميل في المباريات التي تقومون بتغطيتها ، كيف حدث هذا؟
كثرة المباريات التي جمعتني مع الزميل بدر العثمان جعلتنا نفهم بعض والمنطقة الشرقية تزخر بالعديد من المراسلين الميدانيين المميزين ولكن أجد نفسي مرتاحا بشكل كبير مع الزميل بدر العثمان. واذكر في هذا السياق انني عملت مع الزميل طارق الحماد في لاين سبورت وكانت هناك لخبطة بالعمل بيننا ولكن مع الاستمرار تم التفاهم التناغم بيننا.
اخيرا الا تفكر باحتراف العمل بالاعلام الرياضي؟
نعمل الآن متعاونين وبعقود موثقة "ماحنا قادرين ناكل عيش مثل الناس " ، كيف لو تترك العمل الحكومي وتحترف العمل الاعلامي ونحن نرى قنوات عملاقة مثل art تختفي في غضون أيام، ومثلها قنوات لاين سبورت.