|


رئيس الوزراء الكويتي يلتقي رئيس وأعضاء اتحاد رواد الأعمال لدول مجلس التعاون الخليجي

2014.05.23 | 06:00 am

الرياض ـ الرياضية

اطلع رئيس اتحــــاد رواد الأعمال لدول مجلس التعاون الخليجي ومدير عام صندوق المئوية الدكتور عبدالعزيز بن حمــــود المطيري رئيس الوزراء الكويتي الشيخ جابر المبارك الصباح، على الخطط الإستراتيجية لاتحاد رواد الأعمال والمنشآت الصغيرة والمتوسطة في دول الخليج العربي.
وأوضــح الدكتــــور عبدالعزيز المطيري أن فكرة اتحاد رواد الأعمال لدول مجلس التعاون الخليجي جاءت تيمناً بكلمة خادم الحرمين الشــريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود في قمة الكويت عام 2012 م للتحول من التعاون إلى الاتحاد.
وقدم رئيس الاتحـــاد الدكتـــــور عبدالعزيــز المطيري عرضـــاً موجزاً حول الاتحاد والجهود التي يقوم بها في مجال عمله والإستراتيجيات والخطط التي يعتمدها للمرحلة الحالية والتوجهات المستقبلية له والتي تتواءم مع توجهات الدول الأعضاء في هذا الجانب.
وقال: إن الاتحاد يعمل حالياً، على تطوير أدواته بالتعاون مـــع المنظمات الدولية، لتعزيــــز إقبال الشـــباب الخليجي على الأعمال التجارية والحرفية والفنية، وشدد المطيري على حرص الدول الخليجية على دعم مشاريع ريادة الأعمال.
وبيّن أن الاهتمام بريادة الأعمال عبر نقل الخبرات والمعرفة والثقافة بين الدول الأعضاء يهدف إلى تشجيع الشباب الخليجي على الانخراط في العمل التجـــاري وتأســــيس المشـــاريع الصغيـــرة والمتوسطة، لتعزيز وتنويع الاقتصاديـــات الوطنية، مؤكداً أن الشباب محل اهتمام دائم من قادة دول الخليج، ولهم الأولوية في المشاريع.
وفي نهاية اللقاء قدم رئيس الوزراء الكويتي الشكر لنائب وزير الخارجية رئيس مجلس أمناء صندوق المئوية الأمير عبدالعزيز بن عبدالله بن عبدالعزيز على إطلاقه هذه المبادرة المباركة التي تهدف لتنمية قدرات الشباب الخليجي وتفعيل مســـاهمتهم في العمل الاقتصــادي والاجتماعي وتعزيز روح القيادة والقيم الإيجابية لديهم.