|


ميلانو يقترب من اقالة سيدورف وتعيين إنزاجي مدربا

ميلانو - (رويترز) 2014.05.27 | 07:12 pm

ذكرت وسائل اعلام ايطالية يوم الثلاثاء أن ميلانو المنتمي لدوري الدرجة الأولى الايطالي لكرة القدم سيقيل المدرب كلارينس سيدورف وسيستبدله بمدرب فريق الشباب فيليبو إنزاجي.
وأمضى سيدورف اربعة أشهر فقط من عقده المستمر لمدة عامين ونصف العام وتطور الفريق تحت قيادته بشكل ملحوظ لكن الشائعات حول مستقبل المدرب الهولندي انتشرت بشدة منذ عدة أسابيع.
وقالت وسائل اعلام إن سيلفيو برلسكوني رئيس النادي اجتمع مع ادريانو جالياني الرئيس التنفيذي لمناقشة التحرك في منزل الأخير في اركوري التي تقع على مسافة 20 كيلومترا خارج ميلانو .
وأوردت الصحف الرياضية الايطالية الثلاث جازيتا ديلو سبورت وكورييري ديلو سبورت وتوتو سبورت تقارير مشابهة لكن دون مصدر.
وتولى سيدورف (38 عاما) - الذي أمضى عشر سنوات كلاعب مع ميلانو - تدريب الفريق في نهاية يناير ليحل محل ماسيميليانو اليجري بعد اقالة الأخير عقب عامين ونصف العام في المسؤولية.
وتفاوض برلسكوني رئيس وزراء ايطاليا السابق مع سيدورف لعدة أشهر قبل تعيينه اخيرا لكن المدرب الهولندي لم يعد مفضلا بعد فترة قصيرة.
ورغم عدم امتلاك سيدورف لأي خبرة تدريبية سابقة إلا أن النتائج تحسنت تحت قيادته وحقق ميلانو 11 فوزا في 19 مباراة بالدوري مقارنة بخمسة انتصارات في 19 مباراة مع اليجري.
وارتقى ميلانو في الترتيب ليحتل المركز الثامن في النهاية وفشل في التأهل لكأس الأندية الاوروبية بفارق نقطة واحدة.
لكن ميلانو خرج على نحو مهين من دوري أبطال اوروبا بهزيمته 5-1 في النتيجة الاجمالية أمام اتليتيكو مدريد المتأهل للنهائي في دور الستة عشر.
ومثل سيدورف لا يمتلك إنزاجي أي خبرة تدريبية سابقة على مستوى الكبار في الأندية المحترفة.
وأمضى إنزاجي (40 عاما) 11 موسما كلاعب في ميلانو حيث فاز بالدوري الايطالي مرتين وبدوري أبطال اوروبا مرتين كما شارك في 57 مباراة دولية مع ايطاليا.
ويقود إنزاجي فريق تحت 19 عاما في ميلانو منذ موسمين.