|


ثلاثة يطاردون عقارب الساعة وغيابهم خسارة كبرى ديل بوسكي : متفائلون وحالته تحت المراقبة مدرب كولومبيا : سننتظره حتى الدقيقة الأخيرة

2014.05.29 | 06:00 am

ثلاثة يطاردون عقارب الساعة وغيابهم خسارة كبرى

ديل بوسكي : متفائلون وحالته تحت المراقبة
مدرب كولومبيا : سننتظره حتى الدقيقة الأخيرة

الرياض – الرياضية
يقول تقرير لموقع يورو سبورت ان الوقت يمر بطيئا على جماهير كرة القدم التي تنتظر بفارغ الصبر انطلاق منافسات المونديال العالمي في البرازيل، ولكن ربما كان ذات الوقت يمر بسرعة كبيرة جدا على بعض نجوم كرة القدم الذين ينتظرون تعافيهم من الإصابة ليكونوا مع فرقهم في المونديال، ولكن الإصابة تحتاج إلى الوقت فهل يسعف الوقت هؤلاء؟
كوستا قريب من المشاركة
بعد الإصابة التي تعرض لها مهاجم الفريق الأول لكرة القدم بنادي اتلتيكو مدريد خلال منافسات دوري أبطال أوروبا، بدأت الشكوك والمخاوف تظهر من غياب الهداف الاسباني عن تشكيلة بلاده. ويثق مدرب منتخب إسبانيا فيسنتي ديل بوسكي في إمكانية تعافي مهاجمه دييجو كوستا من إصابة عضلية في ساقه اليسرى في الوقت المناسب قبل نهائيات كأس العالم لكرة القدم الشهر المقبل لكنه يرى أن فريقه يملك العديد من البدائل الأخرى إذا لم يكن بوسع هذا اللاعب المشاركة. وعانى كوستا من سلسلة من الإصابات في الأسابيع الماضية واضطر إلى الخروج مصابا بعد تسع دقائق من مباراة فريقه أمام ريال مدريد في نهائي دوري أبطال أوروبا السبت الماضي. وقال ديل بوسكي للإذاعة الإسبانية: "إنه يعاني من إصابة عضلية وسنراقب حالته حتى يكون بوسعنا أن نتخذ قرارنا في اللحظات الأخيرة." وأضاف: "يبقى بوسعنا الانتظار حتى الثاني من يونيو لإرسال تشكيلتنا النهائية المكونة من 23 لاعبا ولا نحتاج للاستعجال، أتمنى أن ينضم للتشكيلة لكن لدينا أيضا البدائل المناسبة." وإذا لم يكن بوسع كوستا المولود في البرازيل الانضمام لتشكيلة إسبانيا الشهر المقبل فإن ديل بوسكي يملك بالفعل أكثر من لاعب بديل في هذا المركز مثل فرناندو توريس وألفارو نجريدو وفرناندو يورينتي. وإضافة إلى كوستا يعاني الجناح خيسوس نافاس والظهير الأيمن خوانفران من الإصابة لكن ديل بوسكي استدعى بالفعل جيرار ديلوفيو تحسبا لعدم قدرة نافاس على التعافي في الوقت المناسب. وستخوض إسبانيا بطلة العالم وأوروبا مباراة ودية أمام بوليفيا في أشبيلية الجمعة المقبل وبعدها سينضم لاعبو ريال وأتلتيكو المختارين لمعسكر الفريق.
سوراريز يجري جراحة في الركبة
المهاجم الارجواياني الذي يلعب مع ليفربول الانجليزي هو الآخر مهدد بالغياب عن كأس العالم بعد العملية الجراحية التي اجراها هداف الدوري الانجليزي في ركبته. وأعلن طبيب منتخب اوروجواي ان لويس سواريز يتعافى بشكل "جيد للغاية" بعد خضوعه لجراحة في ركبته اليسرى رغم إن الشكوك لا تزال تحيط بمشاركته في كأس العالم لكرة القدم في البرازيل هذا الصيف. وقال طبيب منتخب اوروجواي البرتو بان في مؤتمر صحفي: "مضت أيام قليلة منذ خضوعه للجراحة لكن يمكننا القول إن حالته تتقدم بشكل جيد للغاية، سيكون من المجازفة إن نحدد جدولا زمنيا، أمامنا نحو ثلاثة أسابيع على كأس العالم." وأضاف: "لا يمكننا استبعاد استعادة لياقته في هذه الفترة لكن لا يمكننا أن نتأكد أيضا." مدرب أوروجواي قال: "سواريز في مرحلة عمرية مثالية للتألق في مونديال البرازيل" وتابع: "من الممكن أن يعاني المرء من رد فعل معاكس ولن نعلم بشأن هذا حتى يخضع للمزيد من النشاط المكثف." وأشاد بطريقة سواريز في التعامل مع الأمر وقال: "لم أسمع أي تعبير سلبي منه وهو متفائل دائما." وساهم سواريز في حصول اوروجواي على المركز الرابع في كأس العالم 2010 وخضع لجراحة الخميس الماضي ومن المتوقع حاجته إلى فترة من 15 إلى 20 يوما للتعافي. وأمام سواريز القليل من الوقت قبل أن تبدأ اوروجواي مشوارها في المجموعة الرابعة بكأس العالم بمواجهة كوستاريكا في فورتاليزا يوم 14 يونيو المقبل. وستلعب اوروجواي بطلة العالم مرتين أيضا مع انجلترا وايطاليا في الدور الأول.

نقاهة فالكاو مستمرة والوقت يمضي مسرعا

النجم الكولومبي الذي يغيب منذ عدة أشهر للنقاهة بعد إجراء عمل جراحي في ركبته مازال ينتظر تماثله للشفاء كي يشارك زملاءه في منافسات كأس العالم. وقال المدرب خوسيه بيكرمان مؤخرا إن كولومبيا ستنتظر حتى الدقيقة الأخيرة لتقرر ما إذا كانت ستختار المهاجم رادامل فالكاو في تشكيلتها النهائية لكأس العالم لكرة القدم.
وابلغ بيكرمان الصحفيين عند وصوله الى بوينس ايرس مع الفريق: "سأنتظر حتى اليوم الأخير.. حتى الساعة الأخيرة.. حتى الدقيقة الأخيرة.. لأعلن تشكيلتي المكونة من 23 لاعبا." واضاف: "واجهنا العديد من المشاكل.. من اصابة فالكاو وكاميلو زونيجا الى لاعبين لم يلعبوا دقائق كثيرة مع أنديتهم، يجب أن نقوم بتقييم كل ذلك."
ويتعافى فالكاو من جراحة في الركبة بينما استعاد الظهير زونيجا لياقته مؤخرا عقب جراحة في الركبة في أكتوبر. ويجب أن يعلن بيكرمان تشكيلته النهائية المكونة من 23 لاعبا بحلول الثاني من يونيو من أجل النهائيات التي تستضيفها البرازيل وستنطلق بعد عشرة أيام أخرى حيث ستلتقي كولومبيا مع اليونان وساحل العاج واليابان في المجموعة الثالثة.