|


جيرارد بيريغو تطلق ساعة “كرونو هوك” من الذهب الوردي

2014.06.01 | 06:00 am

الرياض ـ الرياضية

تضفي خبرة جيرارد بيريغو في صناعة الساعات لمسة إضافية على مجموعة "هوك"، حيث جُهّزت هذه الساعة الرمزية الجديدة للعلامة بكرونوغراف قويّ وتقني مجهز بدوره بعلبة من الذهب الوردي ومقوّى بالخزف وبأجزاء مطاطية.
ساهمت العلب المستطيلة والهيكلية لهذه الســاعات في ذيوع صيــت القطع الرياضيــة والمعاصــرة الجديدة لمجموعــة هوك. يستوفي تصميم الساعة كرونو هوك المصنوعة من الذهب الوردي بالكامل هذه المعايير الأسلوبية لهذه المجموعة الجديدة ويوفّق على نحو رائع بين روعة المعدن النفيس والتطور التكنولوجي المذهل الذي يتميز به الخـزف الأسود والمطاط. تنفـــرد العلبة المترفة والبديعــة لهذه الساعة الســـواء بواجهة متعدّدة الألوان تتيح فيها الأجزاء السوداء إبراز دفء الذهب. وفي الروح نفسها، تتميز الساعة بتوفيقات جديدة مثل المطاط عالي التكنولوجيا المطلي بجلد التمساح.
تتألف العلبة من 62 جزءاً مختلفاً وتتطلب تصنيعها مهارة وحرفية متقنة للغاية. يُستخدم هيكلها المصنوع من الذهب الوردي والذي يبلغ قطره 44 مم كهيكل أساسي لدمج الأجزاء الأخرى كالأجزاء المصنوعة من الخزف والمطاط. الخزف مادة شديدة المقاومة للبلى وللتقادم وتتميز بصلادة تقدّر بـ1400 فيكرز. تتكون من حبيبات مكروية يبلغ قطرها 0.2 ميكرون عُرّضت لضغط عال. بما أنّ الخزف يقاوم الخدوش استخدِم في الطارة وفي أجزاء كباسات الكورونغراف، بما في ذلك الأجزاء التي تحمي الكباسات والتاج.
يعرض ميناء الساعة كرونو هوك المصنوعة من الذهب الوردي زخارفَ مستوحاة من شكل جسور توربيون جيرارد بيريغو الشـهيرة. وهــو محاط بحافة مدرجـــة ثلاثية الأبعاد تعرض سلم الدقائق ومؤشرات تحمل خطوطاً مضيئة تتيح قراءة الميناء في الليل. يمكن أيضا رؤية العقارب في الليل. تُعرض الثواني في ميناء فرعي موجود عند الساعة 3 في حين تُعرض وظائف الكرونوغراف عن طريق عقرب ثوانٍ مركزي مباشر الحركة وتعرض الدقائق في ميناء فرعي عند الساعة 9. وتوجد عند الساعة 6 نافذة خاصة بالتاريخ.
تعمل الساعة كورنو هوك من الذهب الوردي بالمحرّك GP03300 ذاتي التعبئة من المصنع والمتألف من 431 جزءاً. يمكن رؤية كتلة التذبذب ذات الشكل السهمي والأداء الختامي المزخرف للحركة عبر الزجاج السافيري في خلفية العلبة الحاملة لنقش والمثبّتة ببراغي. تقاوم آخر صيغة للساعة هوك تسرب الماء حتى عمق 100 متر ولها سوار ذو بكلة قابلة للطي.