|


فيصل بن سلمان يوجه بإنشاء مقر لفروسية المدينة

2014.06.28 | 06:00 am

المدينة المنورة ـ الرياضية

وجه أمير منطقة المدينة المنورة رئيس مجلس إدارة نادي الفروسية بالمدينة المنورة فيصل بن سلمان بن عبدالعزيز بإنشاء مقر جديد لنادي الفروسية، وتمديد موسم السباقات ليكون مجمل الأشواط (64) شوطاً مقسمة على 4 شهور وذلك انطلاقاً من شهر محرم إلى شهر ربيع الثاني.
جاء ذلك خلال استقبال الأمير فيصل بن سلمان أول من أمس بالإمارة الجهات الراعية لسباقات ميدان الفروسية، حيث استمع الأمير فيصل لموجز لأهم منجزات النادي خلال العام، والتي قدمها مدير عام نادي الفروسية في المدينة المنورة المهندس عايد البليهشي، ذكر فيها أنه بسبب الدعم الذي يجده النادي من أمير المنطقة تضاعفت ميزانيته بنسبة تجاوزت 1000% كما تضاعفت مكافأة العاملين والموظفين بنسبة 100%، وتم تنظيم 12 مسابقة بمجمل أشواط وصلت 48 شوطاً.
وذكر البليهشي أنه تم إنشاء قاعدة للبيانات لجميع إسطبلات الخيل في المدينة المنورة وعددها 20 إسطبلاً، وتم إخضاع كافة الخيول المشاركة للتحليل في أحد المختبرات المعتمدة دوليا، إضافة إلى أن الحضور الجماهيري العام الماضي فاق التوقعات ليصل نحو 75 ألف زائر. عقب ذلك أعلن عدد من الداعمين للنادي تبرعهم بمبلغ وصل إجماليه 1.550 مليون ريال، منهم مالك مربط العقابية إبراهيم العقاب الذي تبرع بمبلغ 300 ألف ريال، فيما تبرع رجل الأعمال عبدالعزيز السهلي بمبلغ 100 ألف ريا، ورجل الأعمال فهد المغير بمبلغ 100 ألف ريال، ووكيل أمير الفوج السادس بندر الذويبي بمبلغ 50 ألف ريال.
وبعدها كرم الأمير فيصل الجهات الراعية لسباقات ميدان الفروسية، وهم أمانة منطقة المدينة المنورة، وهيئة تطوير المدينة المنورة، الهيئة الملكية بالجبيل وينبع، وشركة كنان الدولية للتطوير العقاري، وشركة الحاج حسين رضا وشركاءه المحدودة، والغرفة التجارية الصناعية بالمدينة المنورة، ومؤسسة فهد عليان المغير، ومجموعة عبد الغني حسين، وشركة شبه الجزيرة للمقاولات، وإبراهيم العقاب، وعبد العزيز السهلي، وبدرالنيف.
من جانب آخر، عبّر أمين منطقة المدينة المنورة، نائب رئيس مجلس إدارة نادي الفروسية الدكتــور خالد طاهر، وأعضاء النادي عن شكرهم لأمير المنطقة على ما يقدمه من دعم متواصل لمسيرة النادي، مشيرًا إلى أن دعمه المستمر أسهم في تعزيز نشاط النادي ورفع مستوى الجوائز التي يقدمها للمشاركين في المسابقات.