|


فرنسا وألمانيا صراع كبار

2014.07.04 | 06:00 am

رصد ـ محمد الجابـري

تتجه الأنظار عند الساعة السابعة من مساء اليوم الجمعة إلى ملعب ماراكانا في ريو دي جانيرو الذي سيحتضن المواجهة الشرسة والمباراة الأقوى في الدور ربع النهائي من منافسات كٍأس العالم 2014 المقامة بالبرازيل والتي ستجمع منتخبي فرنسا وألمانيا في لقاء لايقبل أنصاف الحلول وفي مهمة صعبة لكلا المنتخبين لبلوغ الدور نصف النهائي من مونديال البرازيل.
وصل منتخب فرنسا إلى الدور ربع النهائي بعد أن تصدر فرق المجموعة الخامسة بدون خسارة وبرصيد 7 نقاط بعد تحقيقه فوزين وتعادل واحد في مجموعته التي ضمت إلى جانبه منتخبات سويسرا والإكوادور وهندوراس، وفي الدور ثمن النهائي حقق منتخب فرنسا فوزاً صعباً على منتخب نيجيريا بهدفين دون رد، وبعد أن انتهى شوط المباراة الأول سلبياً إلا أن الفرنسيين تمكنوا من تحقيق الانتصار بتسجيل هدف التقدم عند الدقيقة (79) ثم عززوا انتصارهم بتسجيل الهدف الثاني في اللحظات الأخيرة من المباراة، وبذلك أعلنوا تأهلهم إلى الدور ربع النهائي من المونديال.
وجاء وصول منتخب ألمانيا إلى الدور ربع النهائي مشابهاً إلى حد كبير لوصول المنتخب الفرنسي لهذا الدور، حيث تصدر منتخب ألمانيا المجموعة السابعة بدون خسارة وبرصيد 7 نقاط بعد تحقيقه فوزين وتعادل واحد في مجموعته التي ضمت إلى جانبه منتخبات أمريكا والبرتغال وغانا.. وفي الدور ثمن النهائي واجه الألمان محاربي الصحراء لاعبي منتخب الجزائر في مواجهة شديدة الصعوبة على المنتخب الألماني الذي ظل عاجزاً عن التسجيل في الأشواط الأصلية التي انتهت نتيجتها سلبياً بدون أهداف لتمتد المباراة إلى الأشواط الإضافية التي انتهت نتيجتها بفوز صعب لمنتخب ألمانيا على منتخب الجزائر بنتيجة (2ـ1).
عقب مباراتي الدور ربع النهائي لمنتخبي ألمانيا وفرنسا وجهت وسائل الإعلام الألمانية انتقادات حادة لمدرب ولاعبي منتخب ألمانيا بسبب المستوى غير المقنع أمام منتخب الجزائر وطالبت بالتصحيح في لقاء فرنسا وتحقيق الانتصار.. في حين انتهجت وسائل الإعلام الفرنسية أسلوب التحفيز للاعبي منتخب بلادها من أجل دفعهم لتقديم المستوى المميز ومحاولة تخطي الخصم القوي المنتخب الألماني وتحقيق الفوز.. إلى ذلك سيعمد مدرب منتخب ألمانيا يواكيم لوف ومدرب منتخب فرنسا ديدييه ديشان لتصحيح السلبيات التي وقعت في مباراتي منتخبيهما أمام الجزائر ونيجيريا من أجل المنافسة القوية في لقاء اليوم لانتزاع بطاقة التأهل إلى الدور نصف النهائي من مونديال البرازيل.